اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الاقتصاد العالمي » مصر تستضيف مؤتمر مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة في أبريل المقبل
مصر تستضيف مؤتمر مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة في أبريل المقبل
مصر تستضيف مؤتمر مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة في أبريل المقبل

مصر تستضيف مؤتمر مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة في أبريل المقبل

28 مارس 2018


قال طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة «MCS» المتخصصة في مجال مراكز البيانات وأمن المعلومات والشريك الاستراتيجي في مصر لعدد من العلامات التجارية العالمية، إن مؤتمر مستقبل صناعة مراكز البينات فى مصر سيكون له تأثير مباشر على نقل أفكار الصناعة إلى مصر، بحيث يكون لها دور فعال وتتميز بمنافسة سعرية كبيرة فى الشرق الأوسط ككل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للإعلان عن تفاصيل فعاليات المؤتمر السنوي الثاني (مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة) في مصر والشرق الأوسط.

وأضاف أن شركته من الشركات المهتمة بجدية بمجال تأمين وصناعة مراكز البيانات، وأنها مهتمة بأن يكون لها دور فى تطوير مراكز البيانات بمصر.

وأعلنت المؤسسة المنظمة لفعاليات The Future Of Data Center المتخصصة في حلول وتطبيقات مراكز البيانات العملاقة اليوم عن انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مؤتمرها السنوي "مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة 2018"، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونخبة من خبراء الصناعة وممثلي الشركات العالمية، يقام المؤتمر في الفترة من 2-4 أبريل المقبل بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز.

وقال محمد طنطاوى مدير عام "ديل إم سى" فى مصر وليبيا": مؤتمر مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة الذى سينعقد فى مصر أبريل المقبل سيدعم وجود فرص استثمارية جديدة فى مجال صناعة مراكز البيانات فى مصر، مؤكدا أن مصر من أهم الأسواق لدى شركته، إذ وصلت معدلات النمو فى السوق المصرية إلى 30% خلال العام الماضى.

وقال هشام عبد الفتاح، المدير الإقليمى لشركة GPX إن شركته تقوم بتشغيل مركزَى بيانات فى السوق المصرية بمصر الجديدة والتجمع، مؤكدا أن وجود الكابلات البحرية بمصر يحول مصر لسوق واعدة فى هذا المجال.

وقال المهندس محمد سامح، رئيس قطاع الشركات والمؤسسات بالشركة المصرية للاتصالات، إن الخطة الخمسية للشركة تستهدف أن تكون 25% من إيرادات المصرية للاتصالات عن طريق بزنس الداتا سنتر، بداية من البنية التحتية حتى الهارد وير والسوفت وير، وذلك خلال 5 سنوات من الآن.

وأكد أن شركته تمتلك 4 مراكز بيانات فى القرية الذكية ومرتفعات الأهرام ومدينتى والإسكندرية، كاشفا عن وجود مركزَى بيانات جديدين تحت الإنشاء، مضيفًا أن التطور الطبيعى لأى مشغل أن يمتلك أكثر من داتا سنتر، إذ إن البيانات تنمو 40 مرة مقارنة بحجم السكان العالمى، لذلك فأى شركة مشغلة ستعانى الكثير، إذا لم يكن لها وجود بالحوسبة السحابية.

ويتطلع المؤتمر السنوي في دورته الثانية "مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة 2018" إلى تسليط الضوء على محورين أساسيين هما رصد ومواكبة أحدث التوجهات العالمية والإقليمية في نظم وخدمات الإدارة الذكية والحوسبة السحابية وإدارة وتحليل البيانات، يستعرض المفاهيم المبتكرة لمعالجة البيانات وتعزيز التحول الرقمي للاستخدام الأمثل في مجال تنمية البنية التحتية وقواعد البيانات، بالإضافة إلى بحث المميزات التنافسية المحلية من حيث الحلول الفنية والكفاءات البشرية في مواكبة المتغيرات العالمية في صناعة مراكز البيانات العملاقة.

كما من المقرر أن يتضمن المؤتمر عددا من الجلسات الفنية المتخصصة والحلقات النقاشية بمشاركة عدد من الخبراء المحليين ومتخذي القرار وحضور أكثر من 5 مديرين تنفيذيين إقليميين من كبرى الشركات العالمية، بالإضافة إلى عدد من القيادات الحكومية للحديث عن سبل دعم تحول الاقتصاد المصري إلى اقتصاد رقمي، ومستجدات التكنولوجيا المالية وعلاقتها بصناعة مراكز البيانات في السوق المصرية.

ويبحث المؤتمر عددا من المحاور التكنولوجية بمشاركة الشركات الرائدة في دعم التحول الرقمي بالمنطقة، حيث ستستعرض شركة Schneider electric -شركة تكنولوجيا المعلومات العالمية مستقبل مراكز البيانات بالمنطقة، بينما توضح شركة Juniper-المتخصصة في شبكات مراكز البيانات خلال كلمتها، آلية وطرق نقل نظم الاتصال إلى مراكز البيانات المؤسسية ، كما ستبحث شركة Palo Alto الوضع الحالي لشبكات أمن المعلومات ودورها في صناعة مراكز البيانات، بينما ستناقش شركة Trend Micro الوضع الحالي لجرائم المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


اخبار اليوم