«الكهرباء» تستعد لرمضان بماكينات طوارئ وتأمين التغذية الكهربائية للمساجد | اخبارنا اليوم
اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » «الكهرباء» تستعد لرمضان بماكينات طوارئ وتأمين التغذية الكهربائية للمساجد
«الكهرباء» تستعد لرمضان بماكينات طوارئ وتأمين التغذية الكهربائية للمساجد
«الكهرباء» تستعد لرمضان بماكينات طوارئ وتأمين التغذية الكهربائية للمساجد

«الكهرباء» تستعد لرمضان بماكينات طوارئ وتأمين التغذية الكهربائية للمساجد

16 مايو 2018


غدًا الخميس، أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي يحتاج إلى تجهيزات مختلفة، لا تتوقف على استعدادات المنازل استقبالًا للشهر الكريم، بل طال الأمر الجهات الحكومية أيضًا، وفي مقدمتها وزارة الكهرباء، والتي استعدت عبر خطة شاملة، حتى لا تكون سببًا في تعكير مزاج المواطنين في رمضان، جراء انقطاع التيار.

وكانت أولى خطوات الوزارة استعدادًا لشهر رمضان، قد تمثلت في رفع حالة الطوارئ، وانتشار الفرق الفنية بجميع شركات التوزيع لمواجهة الأعطال الفنية، وضمان عدم حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية.

كما شددت الوزارة على وقف كل أعمال الصيانة – تتطلب قطع التيار لأوقات محددة- خلال شهر رمضان، خاصة فى أوقات الذروة "قبل المغرب بساعة حتى عقب صلاة قبل السحور بساعة".

وتم تخصيص ماكينات الطوارئ بجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى، ليتمكن المواطنون من أداء صلاة التراويح بدون انقطاع التيار الكهربائى، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، وما ينعكس عليها من زيادة الطلب لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت الوزارة، حسب الاستعدادات المعلنة، تشكيل غرفة عمليات مركزية فى الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة لتلقى الشكاوى والتعامل السريع مع أى أعطال، علاوة على تخصيص غرف عمليات للمتابعة، وذلك على مستوى كل شركة وبإشراف رئيسها.

اخبار اليوم