اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » «هادي»: لن أسمح لأحد باستغلال الشعب اليمني
«هادي»: لن أسمح لأحد باستغلال الشعب اليمني
«هادي»: لن أسمح لأحد باستغلال الشعب اليمني

«هادي»: لن أسمح لأحد باستغلال الشعب اليمني

13 يونيو 2018


قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، إنه لن يسمح لأي جهة أو تنظيم، باستغلال شعبه، والمعاناة التي يواجهها حاليًا؛ بسبب الأوضاع في منطقة الحديدة، ولن يترك البلاد أو الشعب فريسة لما تسفر عنه الحرب.
وأكد منصور أن الحوثيين، هم سر زعزعة الاستقرار في اليمن، وأنهم يتعمدون إثارة الأزمات، وهو ما بات واضحًا من خلال الأحداث الأخيرة في الحديدة.
يشار إلى أن شبكة روسيا اليوم، أفادت أن الصليب الأحمر الدولي يتكهن بكارثة إنسانية بسبب هجوم التحالف العربي على الحديدة اليمنية.
قد بدأ الجيش اليمني هجومًا على مدينة "الحديدة" بالاستناد إلى التحالف العربي، وذلك في معركة تعتبر الأصعب في الحرب والمستمرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وخلال بيان صادر اليوم الأربعاء، قالت الحكومة اليمنية: "إن طائرات وسفن التحالف تنفذ ضربات تستهدف تحصينات الحوثيين دعمًا للعمليات البرية لقوات الجيش اليمني التي احتشدت جنوبي المدينة المطلة على البحر الأحمر"، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" البريطانية.
وأضافت: "تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب، وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية".
ويُذكر أن هذا الهجوم يأتي بعد انتهاء مهلة حددتها الإمارات للحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، لتسليم ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتهم.

اخبار اليوم