رحلة اللواء شعراوي من « الأمن الوطني» إلى وزارة «التنمية المحلية» | اخبارنا اليوم
اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » رحلة اللواء شعراوي من « الأمن الوطني» إلى وزارة «التنمية المحلية»
رحلة اللواء شعراوي من « الأمن الوطني» إلى وزارة «التنمية المحلية»
رحلة اللواء شعراوي من « الأمن الوطني» إلى وزارة «التنمية المحلية»

رحلة اللواء شعراوي من « الأمن الوطني» إلى وزارة «التنمية المحلية»

14 يونيو 2018


مع الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الشرطة بالواحات وهم في طريقهم للقبض على خلية إرهابية بالواحات وأدت لسقوط نحو 16 شهيدا، في شهر أكتوبر العام الماضي، كان اللواء محمود شعراوي، يقف على رأس جهاز الأمن الوطني بالداخلية قبل أن ينقل إثر الحادثة قطاع المنافذ بمنصب مساعد وزير الداخلية للقطاع.

اليوم الخميس عاد اللواء شعراوي للواجهة من جديد وأدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيرا للتنمية المحلية في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

اللواء محمود شعراوي، تولى وزارة التنمية المحلية، خلفًا للواء أبو بكر الجندي، فى التشكيل الوزارى الذى اعده المهندس مدبولي.

ظل اللواء محمود شعراوي رئيس قطاع الأمن الوطني السابق أحد أهم القيادات داخل وزارة الداخلية، خاصة وأنه قضى حياته المهنية بأكملها ضابطا بالقطاع، ولم ينقل إلى أي جهاز أمني آخر، لذا فالرجل كان على دراية كاملة بكل كبيرة وصغيره تحدث في الجهاز.

تخرج اللواء شعراوي من كلية الشرطة عام 1980، وهو من مواليد 1959، وعقب تخرجه مباشرة التحق بالعمل بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى أصبح مسؤولا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وخلال فترة تولي اللواء صلاح حجازي، الرئيس السابق للجهاز، والذي نُقل حديثا إلى قطاع الأمن الإقتصادي، كان «شعراوي» الرجل الرابع في التسلسل الوظيفي داخل الجهاز.

كان اللواء شعراوي هو صاحب أشهر العمليات الناجحة التي قام بها الجهاز بعد ثورة 30 يناير، وهي عملية «عرب شركس» والتي شاركت فيها قوات الجيش والشرطة، وساهمت في القبض على المتهمين بقتل عدد من الضباط وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة، وقتل خلالها عدد من القيادات وخبراء المفرقعات التابعين للخلايا الإرهابية.

ويعد اللواء محمود شعراوي هو الشقيق الأصغر للواء محمد شعراوي، أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية، ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقا في عهد حبيب العادلي، والذي وضع خطة اقتحام جزيرة النخيلة بأسيوط والقبض على خط الصعيد وقتها عزت حنفي.

اخبار اليوم