الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع في اليمن | اخبارنا اليوم
اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع في اليمن
الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع في اليمن
الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع في اليمن

الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع في اليمن

14 يونيو 2018


أعلنت جامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في وقت لاحق، اليوم الخميس، وذلك بناء على طلب من اليمن.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريح صحفي اليوم، إن الاجتماع سيناقش التطورات الأخيرة للأوضاع في اليمن.

ولا يزال اليمنيون يعيشون مأساة إنسانية وحالة من التخبط، في ظل الحرب المستمرة منذ 4 سنوات، لكن ما زاد من خطورة الأمر، هو إعلان الصليب الأحمر تعليق أنشطته، وهو ما يُفقد ملايين البشر مساعدات كانت تقدم إليهم.

اقرأ أيضًا: مغادرة الصليب الأحمر لليمن.. أزمة إنسانية تهدد ملايين المدنيين

وحققت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، تقدما سريعا باتجاه مطار الحديدة، وذلك في إطار عملية تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي،أمس الأربعاء.

ونجحت القوات المشتركة في حسم المعارك بسرعة على طريق المطار خلال أقل من نصف ساعة، وسط غطاء جوي كثيف من التحالف العربي الذي شن غارات على مواقع وتجمعات الميليشيات، وتقدمت القوات نحو 5 كلم باتجاه مطار الحديدة، وتمكنت خلال ذلك من السيطرة على معظم المزارع الواقعة على الطريق مطار، مكبدة الميليشيات الإيرانية خسائر فادحة، وفق ما قالت مصادر "سكاي نيوزعربية".

اقرأ أيضا:

«النصر الذهبي».. عملية عسكرية تفكك كيانات الحوثي وتقود اليمن للتحرر

استشهاد 4 جنود إماراتيين فى معركة الحديدة باليمن

اخبار اليوم