اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الأديان وإضعاف الروح المعنوية للمصريين
بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الأديان وإضعاف الروح المعنوية للمصريين
بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الأديان وإضعاف الروح المعنوية للمصريين

بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الأديان وإضعاف الروح المعنوية للمصريين

19 يونيو 2018


تقدم أيمن محفوظ المحامى ببلاغ للنائب العام، اليوم الثلاثاء، ضد مقدم البرامج فى قناة دريم والكاتب والمفكر خالد منتصر.

وجاء فى البلاغ أن الإعلامي صرح على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر وفيسبوك وببرنامجه بعد ما رفض حارس مرمى منتخب مصر فى كأس العالم تسلم جائزة رجل المباراة لأنها عبارة عن زجاجة خمر، وتهكم منتصر عن رفض الشناوى خمر الدنيا، وذلك رغم انتظاره أنهار خمر الآخرة.

وأضاف، أن «الشناوى قد يطلب جلد شارب الخمر ويضر بالسياحة، كما سخر من العلاجات النبوية وأسهب فى أن رفض الخمر لا يخرج إلا من الدواعش».

وتابع مقدم البلاغ: «بهذا الأمر خالد منتصر قد أنكر ما هو ثابت من الدين والمؤكد حرمته، كما طعن وسخر من كل من يتمسك بدينه ويمتنع عن المحرمات، وأن هذا يأتى من التحالف الشيطانى لهدم وتشويه الإسلام».

وحسب صاحب البلاغ فقد وصف «منتصر» الإسلام بأنه دين غير صالح للتماشى مع الحضارة، رغم أن فيفا احترم تصرف الشناوى وأثنى عليه بعدم تسليم الجائزة للاعب المسلم فيكون الغرب احترم الدين الإسلامى الذى يسخر منه ومن ينتمى له، ويكون بذلك المشكو فى حقه، قد ارتكب جريمه ازدراء الدين المعاقب عليها بنصوص المواد 98 و171 و161 من قانون العقوبات.

واعتبر المحامى أن تصريحات الإعلامى غير مسئولة وتعد إهانة للشعب المصرى وتسبب إضعاف الروح المعنوية للمصريين.

وطالب مقدم البلاغ بإحالة الشكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ اللازم نحو المشكو فى حقه بفرض العقوبات الملائمة مع إلزام قناة دريم بتقديم اعتذار عما بدر من خالد منتصر، لتنفيذ ذلك وأن تبرئ نفسها من تصريحات خالد منتصر غير المسئولة وقد حمل البلاغ رقم 6926 لسنة 2018 عرائض النائب العام، حسب قوله.

اخبار اليوم