اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » جمانة غنيمات.. الصحفية الجميلة صوت الحكومة الأردنية
جمانة غنيمات.. الصحفية الجميلة صوت الحكومة الأردنية
جمانة غنيمات.. الصحفية الجميلة صوت الحكومة الأردنية

جمانة غنيمات.. الصحفية الجميلة صوت الحكومة الأردنية

06 يوليو 2018


سرقت جمانة غنيمات بإطلالتها الساحرة الأضواء، منذ تعيينها في منصب وزير الإعلام، والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، في حكومة الدكتور عمر الرزاز والناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية.
حياتها:
جمانة غنيمات من مواليد 4 ديسمبر 1973، ولدت وترعرعت في مدينة السلط، والدها اللواء المتقاعد والنائب الأسبق في البرلمان الأردني الباشا سليمان علي غنيمات تنقلت بين بغداد وعمان عندما كان والدها ملحقا عسكريا في العراق،.
وجمانة غنيمات حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأردنية في يونيو عام 1996.
مسيرتها المهنية:
بدأت الكاتبة والصحفية جمانة غنيمات عملها في الصحافة منذ العام 1999 وعملت في عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية قبل أن تشغل نائب رئيس التحرير ومدير الدائرة الاقتصادية في صحيفة "الغد".
وشغلت منذ مطلع العام 2012 وحتى 2018 منصب رئيس التحرير المسئول في جريدة الغد.
وتولت الكاتبة غنيمات عددا من المواقع، حيث عملت في الزميلة الرأي والسجل وكذلك مراسلة صحفية لعدد من وسائل الإعلام والصحف والمجلات العربية وهي عضو نقابة الصحفيين.
وتركز الكاتبة غنيمات في كتابتها وتقاريرها الصحفية على عدد من القضايا الاقتصادية التي تهم المواطن كالفقر والبطالة وجيوب الفقر، علما بأنها عملت على تغطية نوعية للمالية العامة وبرنامج التصحيح الاقتصادي الذي خضعت له المملكة في الفترة 1989- يونيو 2004.
أمام القضاء:
ومثلت أمام القضاء في العديد من قضايا المطبوعات والنشر جراء قضية رفعها مجهول، في 11 أكتوبر عام 2014 حينما كانت تشغل منصب رئيسة تحرير جريدة الغد أمام مدعي عام عمان القاضي رامي الطراونة، على خلفية شكوى مقدمة لدى النيابة العامة من قبل النائب العام، بعد نشرها مقالًا بعنوان (لقد مللنا العرض.. فأوقفوه!)، المتعلق بمسلكيات بعض أعضاء مجلس النواب.
ونالت عددا من الجوائز، وتم تكريمها في أكثر مناسبة لما نشرته من آراء ومقالات عن الاقتصاد الوطني، وكذلك لقاء جهودها في تقديم وإلقاء محاضرات حول مسيرة الاقتصاد الوطني والتحديات التي تواجه.
كما تعمل الكاتبة غنيمات في مجال التدريب من خلال إعطاء الدورات الاقتصادية المتخصصة، وقد تم اختيارها في أكثر من مناسبة للمشاركة في مؤتمرات ولجان اقتصادية بصفتها خبيرة في الشأن الاقتصادي المحلي.
متظاهرين صد حكومة المقلي:
كانت جمانة غنيمات ضمن المشاركين في التظاهرات ضد حكومة رئيس الوزراء الأردني السابق هاني الملقي والتي أدت إلى استقالته على خلفية اندلاع موجة احتجاجات شعبية على التعديلات الضريبية.
صوت الحكومة الأردنية
في الرابع عشر من يونيو 2018 عينت كوزير دولة لشئون الإعلام في حكومة الدكتور عمر الرزاز مؤدية اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني في قصر الحسينية في عمان.
وتؤمن الكاتبة غنيمات بضرورة تمكين المرأة من أداء دور أكثر فعالية، وتعظيم إسهاماتها في مختلف ميادين الحياة.
تزوجت عام 1999 من المحامي" خالد خليفات" لكنهما انفصلا في العام 2017 رزقت منه بابنة اسمها "وسن" وابن اسمه "شأس"

اخبار اليوم