اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » حفتر يأمر بالقبض على الرائد محمود الورفلي‎ المطلوب للجنائية الدولية
حفتر يأمر بالقبض على الرائد محمود الورفلي‎ المطلوب للجنائية الدولية
حفتر يأمر بالقبض على الرائد محمود الورفلي‎ المطلوب للجنائية الدولية

حفتر يأمر بالقبض على الرائد محمود الورفلي‎ المطلوب للجنائية الدولية

11 يوليو 2018


أصدر القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، مساء اليوم الأربعاء أمرًا بالقبض على القيادي في الجيش الوطني الليبي محمود الورفلي، المتهم بإعدام عشرات المعتقلين، وفق ما ذكره تليفزيون "ليبيا الحدث".
وقال التليفزيون الليبي: ”أمر المشير خليفة حفتر الوحدات الأمنية والشرطية بالقبض على الهارب من السجن العسكري محمود الورفلي، ومَن معه، ممن يمارسون أفعالًا تخالف القانون العسكري”.
وعلّل قرار المشير حفتر أسباب إصدار أمر القبض على الورفلي بهروبه من السجن العسكري بعد إيقافه للتحقيق معه في عدد من الأعمال التي تعد مخالفة للقانون العسكري، وتهدد أمن المواطنين.
وجاء القرار بعد أسبوع من إصدار قضاة في المحكمة الجنائية الدولية، أمرًا ثانيًا باعتقال القيادي في الجيش الوطني الليبي محمود الورفلي.
وقالت المحكمة، إن لديها أسبابًا تدفعها للاعتقاد أن الورفلي قام بنفسه "بقتل عشرة معتقلين بالرصاص خارج مسجد بيعة الرضوان في بنغازي في ليبيا" يوم 24 يناير، وأضافت أنها ثامن واقعة من نوعها يُتهم فيها بالقتل كجريمة حرب.
وأصدرت المحكمة الأمر الأول لاعتقال الورفلي في أغسطس من العام الماضي، لقتله 33 شخصًا في سبع وقائع أخرى سابقة، وقالت إنه متهم إما بقتلهم بنفسه، أو بإصدار الأمر بقتلهم.

اخبار اليوم