اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » جوثيي جيستناي.. مثلي يتوسط سيدات الناتو في بروكسل (فيديو وصور)
جوثيي جيستناي.. مثلي يتوسط سيدات الناتو في بروكسل (فيديو وصور)
جوثيي جيستناي.. مثلي يتوسط سيدات الناتو في بروكسل (فيديو وصور)

جوثيي جيستناي.. مثلي يتوسط سيدات الناتو في بروكسل (فيديو وصور)

12 يوليو 2018


لم تكن المرة الأولى التي تثار فيها التساؤلات حول رجل وحيد يرافق سيدات قادة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في صورة نسائية تجمعهن على هامش قمة التحالف المنعقدة في بروكسل.. أنه جوثيي جيستناي زوج رئيس وزراء لوكسبمورج المثلي الجنس.
يشرع البرلمان في لوكسمبورج زواج المثليين بشكل قانوني وهو ما ساعد في الإعلان عن علاقة جيستناي برئيس الوزراء هناك بصفته "شريكا جنسيًا" لـكزافيي بيتل.
جيستناي هو مهندس معماري بلجيكي ولد عام 1980 وتخرج في كلية الهندسة المعمارية من جامعة ليج عام 2003، أعلن رئيس وزراء لوكسمبرج زواجه منه عام 2015 في حفل زفاف شارك به 250 مدعوا، وذلك بعد 5 سنوات من إعلان رئيس وزراء أيسلندا جوانا سيجورداردوتير زواجها "المثلي" لتصبح أولى الزعماء الأوروبيين في العالم المتزوجة من جنسها.
كان بيتل ودستيناي أصدقاء منذ عام 2010، وكان مقررا أن يتما مراسم زفافهما في حفل يضم الأصدقاء وأفراد العائلة في منطقة منعزلة وبعيدة عن وسائل الإعلام.
انتشرت حينها تفاصيل تشير إلى أنَّ بيتل يسعى إلى تنظيم حفل زفاف خاص، حيث تم حظر التقاط الصور الصحفية، حيث أنه لا يرغب في أن يجعل من حياته الخاصة محل اهتمام الرأي العام، لذا رفض طلبات عدد من مجلات المشاهير لتغطية الحدث.

اخبار اليوم