اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » أمير قطر يواجه حملة سخرية عقب حذف تويتر 2.5 مليون من متابعيه الوهميين
أمير قطر يواجه حملة سخرية عقب حذف تويتر 2.5 مليون من متابعيه الوهميين
أمير قطر يواجه حملة سخرية عقب حذف تويتر 2.5 مليون من متابعيه الوهميين

أمير قطر يواجه حملة سخرية عقب حذف تويتر 2.5 مليون من متابعيه الوهميين

13 يوليو 2018


سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج ومصر من إلغاء شركة تويتر 2.5 مليون متابع وهمي من حساب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرسمي.
وذكرت «تويتر» أن تناقص المتابعين عائد إلى اكتشاف أن الحساب آلي، ويرى ناشطون أن أغلب متابعي أمير قطر من هؤلاء، مما سبب تراجع عددهم من 2.5 مليون إلى مائتين واثنين وثلاثين ألف.
وسخر المستشار في الديوان السعودي سعود القحطاني، من العدد الوهمي لمتابعي أمير قطر، قائلا: «كم فقدت من المتابعين (بعد تحديث تويتر لإيقاف الحسابات الوهمية المزورة) صديقي السابق (تميم) ذبابك الإلكتروني المعروف بخلايا عزمي مات مع أول جرعة من «بف باف» الحقيقة تعبت وأنا أعلمك، واضح صعب تتعلم لازم أطلع مثل جواز عزمي علشان تصدقني مليت وأنا أربيك».
واختار الشاعر السعودي تركي الزلامي، أن يشارك في موجة السخرية من فقدان تميم للمتابعين وكتب قائلا: "حاول يكبر في تويتر مقاسه. ثم اشترى أكثر من 2 مليون، لكن تويتر شغله اليوم حاسه، وحول صغير الشأن والناس يدرون، تميم فاشل في مجال السياسة، وأهل الفشل بين البشر مايهمون".
فيما جاءت سخرية الكاتب المغرد السعودي قاسم الزرعي، في صيغة حوار بين تميم بن حمد وعزمي بشارة مستشار أمير قطر: «تميم : ألو عزمي بشارة؟، عزمي: هاه شو بدك تميم: ورطتنا بالمتابعين وطاروا كلهم.. عزمي: شو أنت ما تفهم تشتري ٢٠٠ ألف مو مليونين يازلمة.. تميم: نبغاك تحسن صورتنا قدام الشعب عرفوا اننا نكذب.. عزمي: شو ناسي إيش قال الملك عبد الله عنك أنت كذاب زي أبوك.. تميم: أنا آسف عم عزمي دبرنا تكفى".
وشارك الإعلامي عمرو أديب في السخرية والتعليق على حسابات أمير قطر الوهمية قائلا: "أمير قطر فقد 2 مليون متابع من الموقع بتاعه بعد ما تويتر قررت تحذف المتابعين الوهميين، يعنى سموّه كان مشغل ناس تتابعه على تويتر تؤيده وتؤيد السيد الوالد، كل شيء عندهم وهمي متابعين وهميين أخبار وهمية مسئولين وهميين الدولة كلها وهمية".
وأعلنت إدارة "تويتر"، أول أمس الأربعاء، أنها بدأت شطب الحسابات الوهمية التي تظهر كمتابعين ومشجعين ومعجبين بالشخصيات السياسية أو الفنية أو الإعلامية، وترفع بشكل مصطنع عدد زوار صفحاتهم.

اخبار اليوم