اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » «ماي» تدعو ترامب إلى التأكيد على وحدة الناتو خلال محادثاته مع بوتين
«ماي» تدعو ترامب إلى التأكيد على وحدة الناتو خلال محادثاته مع بوتين
«ماي» تدعو ترامب إلى التأكيد على وحدة الناتو خلال محادثاته مع بوتين

«ماي» تدعو ترامب إلى التأكيد على وحدة الناتو خلال محادثاته مع بوتين

13 يوليو 2018


دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التأكيد على وحدة الناتو خلال محادثاته المقبلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فنلندا.
وقالت "ماي" في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس ترامب، "أرحب باجتماع الرئيس ترامب مع الرئيس بوتين، ولكن من المهم التحدث معه من موقع القوة والوحدة التي يتمتع بها حلف شمال الأطلسي"، قال مايو في مؤتمر صحفي مشترك، تحولت ترامب على هذه الكلمات للزعيم الأمريكي".
ويلتقي الرئيسان الروسي والأمريكي يوم 16 يوليو في هلسنكي، وبحسب الكرملين فإن بوتين وترامب ينويان مناقشة آفاق تنمية العلاقات الثنائية والقضايا الموضوعية على الأجندة الدولية.
من جهته، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تكونا دائما متحدتين.
وذكر ترامب، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة مع رئيسة الوزراء البريطانية، "نحن متفقون دائما على لغة واحدة"، كما أوضح الرئيس أن علاقته برئيسة الوزراء البريطانية "قوية جدا"، وذلك بعد أن انتقد إستراتيجيتها الخاصة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، قائلا إنها قضت على الأرجح على الأمل في إبرام اتفاق مستقبلي للتجارة بين البلدين.
وكان ترامب، في مقابلة نشرت قبل ساعات فقط من الموعد المقرر لتناوله الغداء مع ماي واحتساء الشاي مع الملكة إليزابيث اليوم الجمعة، انتقد ترامب النتائج "المؤسفة جدا" لإستراتيجية ماي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اخبار اليوم