اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » طقوس وقوانين ملكية يجب أن بتبعها ترامب خلال لقاء «إليزابيث»
طقوس وقوانين ملكية يجب أن بتبعها ترامب خلال لقاء «إليزابيث»
طقوس وقوانين ملكية يجب أن بتبعها ترامب خلال لقاء «إليزابيث»

طقوس وقوانين ملكية يجب أن بتبعها ترامب خلال لقاء «إليزابيث»

13 يوليو 2018


لكل دولة ومملكة قواعدها وعاداتها وقوانينها الخاصة التي تدفع من يقدم عليها سواء زائر أو مقيم الالتزام بها، ولكن كيف يتعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما يلتقي الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا لأول مرة في قلعة وندسور، وما هي القواعد التي يجب أن يتبعها.
خبير إتيكيت
كشف وليام هانسون، خبير الإتيكيت، القواعد التي يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته اتباعها أثناء مقابلة الملكة، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن ينتظر ترامب صعود الملكة وليس من المطلوب أن ينحني فور قدومها.
وتابع هانسون، يجب على الرئيس الأمريكي الانتظار حتى يجلس كلا من الملكة البالغ من العمر 92 عاما وزوجته ميلانيا ومن ثم يجلس الرئيس.
«جلالتك»
من غير المسموح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانا مناداة الملكة ومخاطبتها بأي صفة غير مخاطبتها أولًا باسم "جلالتك"، ومن ثم "سيدتي"، لكي يتماشى مع قواعد المملكة في ذلك الحين، وذلك بحسب ما أخبر به الأمير ويليام خبير الإتيكيت لكي يبلغ به الرئيس عن آداب الملكية قبل لقاء الملكة.
انحناء مرفوض
وشرح الأمير ويليام كيف يجب على الجميع الذين يقابلون الملكة الانحناء أثناء رؤيتها عدا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفًا أنه مواطن أمريكي ورئيس دولة الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يحتاج الرئيس ترامب إلى الانحناء عندما يلتقي بالملكة البريطانية، رغم أنه يستطيع ذلك إذا أراد ذلك".
مصافحة خفيفة
وينبغي على الرئيس ترامب أن يعطي الملكة مصافحة خفيفة، بدلًا من المصافحات الأكثر نشاطًا التي أصبح معروفًا بها، وبحسب ما شرح الأمير ويليام يجب أن تكون المصافحات الملكية مجرد عدد قليل من السلام، ويجب على الملكة اليزابيث أن تمد يدها أولًا.
خرق القوانين
وألمح الأمير ويليام إلى أنه يجب على الرئيس الأمريكي توخي الحذر خلال مخاطبة الملكة، مشيرًا إلى أن بعض الزوار المشهورون الآخرون خرقوا بروتوكول ملكي، من بينهم نيلسون مانديلا.
توجيهات ملكية
وتابع يجب أن يسمح ترامب للملكة بأن تأخذ زمام المبادرة خلال اجتماعها، بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بمقعد، أو كلام، مضيفًا أن المملكة ستقوم بتوجيه ترامب إلى المكان الذي يجب أن يجلس فيه، عندما يستمتعون بالشاي معا، لذا لا ينبغي أن يأخذ مقعدًا حتى يتم توجيهه.
وأشار إلى أن الملكة خلال تناولها الشاي مع دونالد ترامب تتولى مهمة صب الشاي وفقًا لعاداتها المفضلة لضيوفها، لذلك ينبغي على الرئيس ترامب الانتظار مرة أخرى ليخدم بدلا من خدمة نفس.

اخبار اليوم