اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » مصدر: «ضابط أمن» كلمة السر في «تهريب الآثار لإيطاليا»
مصدر: «ضابط أمن» كلمة السر في «تهريب الآثار لإيطاليا»
مصدر: «ضابط أمن» كلمة السر في «تهريب الآثار لإيطاليا»

مصدر: «ضابط أمن» كلمة السر في «تهريب الآثار لإيطاليا»

13 يوليو 2018


ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، القبض على ضابط أمن بإحدى الشركات الخاصة بتأمين المراسي وخدمات السفن بحوزته 30 قطعة أثرية بمحافظة الأقصر.

وتلقت مباحث السياحة والآثار بمحافظة الأقصر، إخطارًا يفيد بقيام المدعو "أحمد. ح. م"، 52 عامًا، مقيم بمنطقة الراجح بالقرنة غرب الأقصر، بالتجارة في القطع الأثرية والتربح منها عن طريق الحفر خلسة أسفل المنازل.

بتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبتفتيش المنزل، تم العثور على ما يقرب من 30 قطعة أثرية، من بينها 3 أحجار متوسطة الحجم مدون عليها رسومات فرعونية، و8 تماثيل مختلفة الأشكال والأحجام، وقطعتين معدنيتين على شكل فرعوني، و16 قطعة حجرية وفخارية مختلفة الأحجام، وجزء من قدم تمثال صغير، وعملة ورقية فئة مليون ليرة تركي، و23 عملة ورقة "ين ياباني"، و3 هواتف محمولة.

وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 19 أحوال مركز شرطة القرنة، وتم عرض المتهم على النائب العام، وتقرر حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الأقصر، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، أن المتهم متورط في عملية بيع عدد 195 قطعة أثرية و20 ألف عملة أثرية، لدبلوماسيين في السفارة الإيطالية، وضبطت عقب وصولها لميناء ساليوز، وتمت مصادرتها أثناء عملية التفتيش في أواخر مايو الماضي.

اخبار اليوم