اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » إحالة قضية مقتل رئيس دير الأنبا مقار لـ«استئناف الإسكندرية»
إحالة قضية مقتل رئيس دير الأنبا مقار لـ«استئناف الإسكندرية»
إحالة قضية مقتل رئيس دير الأنبا مقار لـ«استئناف الإسكندرية»

إحالة قضية مقتل رئيس دير الأنبا مقار لـ«استئناف الإسكندرية»

10 أغسطس 2018

أحال المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اليوم الجمعة، قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، لنيابة استئناف الإسكندرية لاستكمال التحقيقات فيها.

وانتهى فريق النيابة العامة بوادي النطرون من التحقيقات، حول ملابسات الواقعة حيث تم مناقشة الرهبان بالدير وفحص الكاميرات داخل الدير لكشف ملابسات الجريمة، وأيضًا السماع لاقوال سكرتير الأنبا والعاملين بالدير.

كان اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة وادى النطرون يفيد بتلقيه بلاغا من المسؤولين بدير أبو مقار في وادي النطرون، بالعثور على جثة الأنبا غبيفانيوس، رئيس الدير، وسط بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

اقرأ أيضًا: هل يقف البابا تواضروس بمفرده لكشف حقيقة مقتل رئيس دير أنبا مقار؟

وتبين من معاينة الجثة، وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس، ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وكشفت التحريات الأولية لضباط المباحث الجنائية، استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه، أثناء خروجه من القلاية متجها لأداء القداس الإلهي.

وقال الراهب باخوم المقاري، أحد رهبان الدير، إن أسقف ورئيس دير الأنبا مقار وجد في حوالي الساعة الثالثة فجر الأحد، ملقى على الأرض أمام قلايته في الدير بوادي النطرون، وبه آثار ضرب في الرأس، ورجح وجود شبهة جنائية، موضحًا أنه تم العثور عليه في الطريق من قلايته للكنيسة رأسه مفتوحة والمخ خارج الجمجمة، وبركة دم من حوله.

اقرأ أيضًا: قتل وانتحار وتجريد.. صراع البابا ورهبان «أنبا مقار» يدخل «فصل الدماء»

مفاجأة.. راهب دير أبو مقار حاول الانتحار بعد عودته لاسم «وائل»

اخبار اليوم