اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » عرفان: 40 مليار جنيه لتوفير 10 مليارات متر مكعب مياه سنويًا
عرفان: 40 مليار جنيه لتوفير 10 مليارات متر مكعب مياه سنويًا
عرفان: 40 مليار جنيه لتوفير 10 مليارات متر مكعب مياه سنويًا

عرفان: 40 مليار جنيه لتوفير 10 مليارات متر مكعب مياه سنويًا

12 أغسطس 2018


قال محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن الدولة المصرية تبنت برنامجًا طموحًا للإصلاح الاقتصادي صاغته الحكومة ودعمه الشعب لثقته في قيادته السياسية، ولإيمانه بأن طريق التقدم والمستقبل الأفضل للأجيال القادمة يتطلب تقديم التضحيات.
وأضاف عرفان، في كلمته خلال افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة بحضور الرئيس السيسي، أن البرنامج بدأ تنفيذه من خلال حزمة من الإصلاحات النقدية والمالية التي بدأت تؤتي نتائجها متمثلة في انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة واستقرار سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء للعملات الأجنبية وتحسن أداء الميزان التجاري.

اقرأ أيضًا: تخدم 5 محافظات وتولد كهرباء نظيفة.. قناطر أسيوط «سد عالي جديد»

وأوضح: "نعي حكومة وشعبا أن الركزية الأساسية لعملية الإصلاح الاقتصادي تتمثل في دفع معدلات الاستثمار الحكومي والخاص بشكل متسارع يضمن معدلات للنمو الاقتصادي تفوق معدلات النمو السكاني"، مشيرا إلى أن دعم عجلة الاستثمار والبناء يعتبر أهم المحددات الأساسية للإصلاح الاقتصادي.

ولفت رئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى أن تحديات عظيمة تواجه دولتنا في مجال الأمن المائي وإدارة المياه، ومع استمرار معدلات الزيادة السكانية وتركيزها بالوادي والدلتا تأتي معظم مواردنا المائية والمتجددة من خارج البلاد، موضحًا أن الأجيال المتعاقبة تحتاج إلى رفع مستوى الإدراك والوعي إلى أهمية الحفاظ على الثروة المائية وتأمينها لأنها هبة الله سبحانه وتعالى للمصريين على مر الزمان.

وكشف عرفان، رصد 40 مليار جنيه في الخطة العاجلة 2018 -2021 لتحقيق عائد مائي يبلغ 10 مليار متر مكعب سنويًا، تم رصده بخلاف ما سبق من مشروعات خلال الفتر 2014-2015، بجانب مشروعات الطاقة الشمسية، مع تطوير مجرى نهرى النيل، وتطوير أنظمة الصرف المغطى.

اخبار اليوم