«بلومبرج»: الاقتصاد المصري يستعيد عافيته بقوة | اخبارنا اليوم
اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » «بلومبرج»: الاقتصاد المصري يستعيد عافيته بقوة
«بلومبرج»: الاقتصاد المصري يستعيد عافيته بقوة
«بلومبرج»: الاقتصاد المصري يستعيد عافيته بقوة

«بلومبرج»: الاقتصاد المصري يستعيد عافيته بقوة

12 أغسطس 2018


رصدت شبكة «بلومبرج» الإخبارية ارتفاع الطلب على أنشطة القطاع الخاص في مصر خلال العام المالي الجديد، ما أسفر عن توسعه، وتأكيد دوره في تعافي الاقتصاد المصري بقوة.
وأوضحت الشبكة الإخبارية أن النشاط التجاري غير النفطي بلغ أعلى مستوى له في 8 أشهر آخرها يوليو، كما أظهر مؤشر مديري المشتريات لبنك الإمارات دبي الوطني للاقتصاد ككل ارتفاع المؤشر إلى 50.3 من 49.4 في يونيو، وذلك نتيجة لارتفاع الطلبات الجديدة إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر 2017.
وأضافت «بلومبرج» أن تلك الزيادة تشير إلى أن المستهلكين بدءوا في استعراض بعض القوة الشرائية بعد تراجع حدة ارتفاع التضخم عقب تحرير سعر الصرف في 2016، وبلغ معدل التضخم السنوي في يوليو 13.5%، بانخفاض من 14.4% في الشهر السابق وأكثر من 30% بالعام الماضي.
من جانبه؛ قال داييل ريتشاردز، الخبير الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببنك الإمارات دبي الوطني: «قراءة مؤشر مديري المشتريات الإيجابي للشهر الأول من السنة المالية الجديدة تدعم وجهة نظرنا بأن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سيعزز في 2018/ 2019 حيث إن هناك انتعاشًا أكبر في القطاع الخاص، مدعومًا بتطبيع السياسة النقدية التدريجي، وتحسين الاستقرار السياسي، بالإضافة إلى عودة انتعاش السياحة».

اخبار اليوم