اللاجئون في ألمانيا.. هجمات أقل مع استمرار «التحريض» | اخبارنا اليوم
اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » اللاجئون في ألمانيا.. هجمات أقل مع استمرار «التحريض»
اللاجئون في ألمانيا.. هجمات أقل مع استمرار «التحريض»
اللاجئون في ألمانيا.. هجمات أقل مع استمرار «التحريض»

اللاجئون في ألمانيا.. هجمات أقل مع استمرار «التحريض»

12 أغسطس 2018


مقارنة بالعام الماضي والذي سبقه، انخفض عدد الاعتداءات على اللاجئين ونزلهم. بيد أن حزب اليسار حذر من "النتائج الوخيمة" للشحن السياسي ضد المهاجرين مشيرًا بإصبع الاتهام إلى حزب البديل من أجل ألمانيا والحزب البافاري.
تراجع عدد الهجمات على اللاجئين ونزلهم في ألمانيا بشكل كبير في النصف الأول من العام الحالي 2018، حسب وزارة الداخلية الاتحادية. وفي التفاصيل ذكرت الوزارة أن عدد الهجمات على اللاجئين بلغ حتى نهاية يونيو الماضي 627 وعلى مراكز إيوائهم 77 هجوما. وفي جميع الاعتداءات جُرح 120 شخصًا.
ووردت الأرقام السابقة في جواب للوزارة على طلب إحاطة تقدمت به كتلة حزب اليسار في البرلمان الاتحادي (بوندستاغ)، حسب ما نقلت صحف مجموعة فونكه الإعلامية الألمانية اليوم الأحد.
ويذكر أن عدد الاعتداءات على اللاجئين والمآوي بلغ في 2017 ما مجموعه 2200 اعتداء. وفي العام 2016 وصل الرقم إلى 3500 اعتداء.
وشملت الجرائم بحق اللاجئين التسبب بجراح خطيرة وإضرام النار والتحريض والإهانة والإضرار بالممتلكات وخرق قانون حمل السلاح، وغيرها من التجاوزات والجنح والجرائم.
وقد أرجع حزب اليسار الاعتداءات إلى الشحن السياسي ضد اللاجئين ملقيًا باللائمة على حزب البديل من أجل ألمانيا وحزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي (البافاري).
وفي هذا الصدد قالت الخبيرة بالشئون الداخلية في الحزب أولى يلبكي إن "التحريض اليومي على اللاجئين" له نتائج ملموسة، محذرة وزير الداخلية والحزب البافاري من النتائج الوخيمة لـ "المقاربة السلبية أحادية الجانب" لقضية الهجرة واللجوء على المهاجرين واللاجئين.
خ.س/ع.ج (أ ف ب، ك ن أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

اخبار اليوم