اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الاقتصاد العالمي » وزير التجارة: %40 حجم الطاقة الإنتاجية غير المستغلة في المصانع
وزير التجارة: %40 حجم الطاقة الإنتاجية غير المستغلة في المصانع
وزير التجارة: %40 حجم الطاقة الإنتاجية غير المستغلة في المصانع

وزير التجارة: %40 حجم الطاقة الإنتاجية غير المستغلة في المصانع

12 أغسطس 2018


قال المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، إن رؤية وزارة التجارة والصناعة تتركز على تحديد مجالات التصنيع التي تجيدها مصر والتي تتمثل في الصناعات كثيفة العمالة، بالإضافة إلى الصناعات التحويلية نظرًا لتوافر المواد الخام، فضلا عن الفرص المتاحة في مجالي التصميم والبرمجة إلى جانب الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

اقرأ أيضا: وزير الصناعة: بريطانيا تستثمر 5.6 مليار دولار في مصر

وفيما يتعلق بقطاع التجارة، قال نصار خلال مؤتمر صحفي اليوم، الأحد، بمقر الوزارة، إن استراتيجية الوزارة تركز على تقليص الواردات الكمالية والاقتصار على استيراد المنتجات الضرورية والمواد التي يمكن إضافة قيمة لها وتصنيعها محليا بدلا من استيراد منتجات تامة الصنع، بالإضافة إلى إحكام الضبط على الأسواق للحد من نفاد المنتجات المهربة للسوق المحلية، إلى جانب تشجيع تصدير المنتجات التي تتمتع فيها مصر بجودة عالية مع التوسع في فتح أسواق تصديرية في القارة الإفريقية وأسواق وسط آسيا وشرق أوروبا.

اقرأ أيضا: وزير الصناعة: إعداد خطة عمل شاملة لتنمية وتطوير قطاع الصناعات النسيجية

وقال الوزير إن الوزارة تدرس التوسع في التصدير إلى الأسواق الإفريقية من خلال مساعدة الأسواق الإفريقية على التصنيع عن طريق إرسال مواد مفككة لها ودعمها لتصنيعها.

وأكد الوزير أن هناك طاقات إنتاجية غير مستغلة في قطاع الصناعة المصري تصل إلى نحو %40، مشيرا إلى أنه ليس هناك خريطة للمصانع غير المستغلة.

وأوضح نصار أن الوزارة تركز على إقامة مصانع ذات جدوى اقتصادية وقيمة مضافة، وتدريب العمالة الفنية على مهن بعينها خلال مدد زمنية لا تتجاوز 6 أشهر.

وأشار إلى أن الوزارة تحاول التفاعل مع كل مشكلات المستثمرين والقضاء على العوائق التي تواجههم.

اقرأ أيضا: وزير الصناعة: السماح بتصدير المواد الخام «بشرط»

اخبار اليوم