اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » إمام الحرم المكي يطلق تحذيرا للحجاج.. ويكشف مفاجأة عن خطبة عرفة
إمام الحرم المكي يطلق تحذيرا للحجاج.. ويكشف مفاجأة عن خطبة عرفة
إمام الحرم المكي يطلق تحذيرا للحجاج.. ويكشف مفاجأة عن خطبة عرفة

إمام الحرم المكي يطلق تحذيرا للحجاج.. ويكشف مفاجأة عن خطبة عرفة

12 أغسطس 2018


في سياق حرص المملكة العربية السعودية، على عدم استغلال الحج في الترويج لأفكار سياسية ومذهبية هدامة، حذر إمام وخطيب الحرم المكي، عبد الرحمن السديس، من استخدام المشاعر المقدسة في الترويج للشعارات السياسية أو النعرات الطائفية.
وأشار إمام وخطيب الحرم المكي، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن المشاعر المقدسة أماكن للعبادة فقط.
ولفت السديس، إلى أن السعودية لن تسمح بما يثار من شعارات، موضحا أن خدمة الحرمين مسئولية كاملة لحكومة المملكة، وهي مسئولية وأمانة تؤديها القيادة.
وشدد على أن المملكة «حريصة على العناية بالمسلمين جميعا، وتسعى لتوطيد العلاقات والتكاتف بين أفراد الأمة الإسلامية في ظل الظروف التي تمر بها الأمة».
وأشار الرئيس العام للحرمين الشريفين إلى أن «رسالة المملكة هي رسالة الإسلام القائمة على الرحمة والتسامح والتعايش، وتسخير معطيات العصر في إبراز صورة المسلمين الحضارية وإزالة إلصاق تهمة الإرهاب عنهم».
مضيفا، الإرهاب لا دين ولا ثقافة له، وهناك جهات كثيرة تسعى لتشويه صورة الإسلام"، لافتا إلى أن المملكة تدعم القواسم المشتركة لجمع الأمة، ونشر الإسلام في العالم بالصدق والأمانة.
وأعلن «السديس» أن المملكة دشنت مشروع «ترجمة خطبة عرفة» إلى خمس لغات عن طريق إطلاق ترددات إذاعية تمكن الحجاج والمسلمين كافة حول العالم من الاستماع للترجمة المباشرة.
وقال إن «المشروع يطرح عدة وسائل تمكن المستخدمين من الاستفادة من الترجمة في داخل ومحيط المشاعر المقدسة عبر خمسة ترددات إذاعية (FM) خاصة للغات الخمس المعتمدة».
وأوضح أن «اللغات التي سيتم ترجمة خطبة عرفة إليها هي الإنجليزية، والفرنسية، والملاوية، والأردية، والفارسية».
وأضاف أنه "جرى تجهيز غرف مغلقة للمترجمين مراعية المواصفات المهمة والمؤثرة، حيث تتم الترجمة فوريا تزامنا مع بدء الخطبة".

اخبار اليوم