مظاهرات حاشدة للأمريكان أمام البيت الأبيض (صور) | اخبارنا اليوم
اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مظاهرات حاشدة للأمريكان أمام البيت الأبيض (صور)
مظاهرات حاشدة للأمريكان أمام البيت الأبيض (صور)
مظاهرات حاشدة للأمريكان أمام البيت الأبيض (صور)

مظاهرات حاشدة للأمريكان أمام البيت الأبيض (صور)

12 أغسطس 2018


تظاهر المئات من دعاة تفوق العرق الأبيض في واشنطن الأحد أمام البيت الأبيض، وذلك بعد عام على أعمال العنف التي شهدتها مدينة شارلوتسفيل وشكلت رمزا ليمين متطرف تعزز بوصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة.
وتجمع أمريكيون من اليمين المتطرف الأمريكي ودعاة تفوق العرق الأبيض بساحة لافيت أمام البيت الأبيض مساء اليوم الأحد لإحياء ذكرى المواجهات التي وقعت بمدينة شارلوتسفيل.
وضاعفت قوات الشرطة من إجراءاتها الأمنية أمام البيت الأبيض، وأصدرت إعلانات تحذيرية من حمل السلاح، كما أقامت عدد من المتاريس لمنع وصول المتظاهرين للبيت الأبيض، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.
وسمحت السلطات لمنظمة "يونايت ذي رايت" -توحيد اليمين- التي كانت وراء تجمع شارلوتسفيل، بحشد نحو 400 شخص في ساحة لافاييت أمام مقر الرئاسة اعتبارا من الساعة 17:30 ولساعتين فقط.
وتأتي التظاهرة بعد عام على الأحداث الدامية التي جرت في مدينة شارلوتسفيل بسبب مواجهات بين العنصريين البيض والمناهضين للعنصرية، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واجه انتقادات شديدة، بسبب موقفه من هذه الأحداث وعدم إدانته بوضوح للعنصرية والكراهية التي يبثها دعاة البيض.

اخبار اليوم