موقع بريطاني يكشف خطة أمريكية للهجوم على إيران | اخبارنا اليوم
اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » موقع بريطاني يكشف خطة أمريكية للهجوم على إيران
موقع بريطاني يكشف خطة أمريكية للهجوم على إيران
موقع بريطاني يكشف خطة أمريكية للهجوم على إيران

موقع بريطاني يكشف خطة أمريكية للهجوم على إيران

12 أغسطس 2018


كشف موقع "ديلي ستار" البريطاني، عن خطة أمريكية لشن الحرب على إيران، وذلك مع تصاعد التوترات بين الدولتين بسبب محاولات أمريكا إنهاء إمدادات النفط لديها ورفض إيران الرضوخ أمام مطالبها.
وذكر أن القوات الأمريكية مستعدة لمحاصرة إيران بحلقة من القواعد العسكرية المنتشرة بالشرق الأوسط وأسطولها الخامس الموجود بالخليج العربي.
وأضاف أن صقور الحرب بواشنطن أجروا تحليلا لما قد تتطلبه الولايات المتحدة لهزيمة إيران، مضيفا أنه سيتم تكليف الجيش الأمريكي والقوات البحرية بمهمة "الصدمة والرعب" في الشرق الأوسط، خلال فترة قريبة، دون أن يحددها.
وقال إن أمريكا قامت بعمليات تحاكي الهجمات التي تمت عام 2003، في التخطيط الأولى لحرب العراق.
وأشار إلى تقرير نشر عام 2007، بواسطة جامعة لندن، يوضح كيف سيتم الهجوم على إيران، مشيرا إلى أن لأمريكا قدرة كبيرة على ضرب إيران، وهو عكس ما يدعيه المسئولون بطهران.
وذكر التقرير أن الهجوم سيبدأ بضربة جوية ذات نطاق واسع متعدد الأهداف، تجنبا لمواجهة قد تحدث على الأرض، وستكون الصواريخ بعيدة المدى جاهزة لتدمير 10 آلاف هدف بضربة واحدة.
وأضاف أن القوات الموجودة في القواعد العسكرية بالشرق الأوسط ستساعد في الهجوم على إيران، وسيكون هناك أسطولا بحريا مكونا من 200 قاذفة قنابل وصواريخ كروز مستعدين للهجوم.

اخبار اليوم