اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » صهر ترامب: معاقبة الفلسطينيين لن تؤذي عملية السلام
صهر ترامب: معاقبة الفلسطينيين لن تؤذي عملية السلام
صهر ترامب: معاقبة الفلسطينيين لن تؤذي عملية السلام

صهر ترامب: معاقبة الفلسطينيين لن تؤذي عملية السلام

14 سبتمبر 2018


قال جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حوار مع صحيفة "نيويورك تايمز"، بعد 3 أيام من إغلاق إدارة ترامب لمكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، أن معاقبة الفلسطينيين لن تقلل من فرص التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.
وتابع كوشنر: "مرت 25 عاما على توقيع اتفاقيات أوسلو للسلام في البيت الأبيض"، مشيرًا إلى أن ترامب قد حسن بالفعل فرص السلام، من خلال تجريد الحقائق الزائفة التي تحيط بعملية السلام في الشرق الأوسط، بحسب "نيويورك تايمز" البريطانية.
وقال: "هناك الكثير من الحقائق الزائفة التي تم ابتكارها، وأنها بحاجة لتغييرها، والتعامل مع الأشياء كما نراها وعدم الخوف من فعل الشيء الصحيح لتحقيق فرصة أكبر لتحقيق سلام حقيقي"، مؤكدًا أنه لا يريد أن يكون منتقدًا لاتفاقيات أوسلو، التي أوجدت إطارًا لمفاوضات السلام على مدى العقود الثلاثة الماضية.
وأضاف كوشنر، أن القيادة الفلسطينية هي من جنت على نفسها بقطع المعونات بسبب شيطنتها الإدارة الأمريكية، وقال: "الجميع يتمنى أن يحصل على مساعدات أمريكية التي تسخر خدمة للمصالح القومية والمحتاجين، لكن لم يكن الأمر كذلك في حالة المساعدات الفلسطينية التي تم تبذيرها مما أدى إلى قطعها".

اخبار اليوم