اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الرئاسة التركية: الهجوم على إدلب نتائجه كارثية
الرئاسة التركية: الهجوم على إدلب نتائجه كارثية
الرئاسة التركية: الهجوم على إدلب نتائجه كارثية

الرئاسة التركية: الهجوم على إدلب نتائجه كارثية

14 سبتمبر 2018


جددت الرئاسة التركية تحذيرها من أن أي هجوم على إدلب ستكون نتائجه كارثية، مشددة على أهمية حماية الوضع الراهن لإدلب وحماية المدنيين والحيلولة دون حدوث أزمة إنسانية.
وقال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن الاجتماع الذي عقد مع مسئولين من فرنسا وروسيا وألمانيا أكد أن نتيجة أي هجوم على إدلب ستكون كارثية.
واستمر الاجتماع الرباعي نحو 3 ساعات، تناول الملف السوري، وخصوصًا التطورات بشأن منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب (شمال غرب)، إضافة إلى مكافحة الإرهاب، وملفات إقليمية أخرى.
وحذر قالن من موجة نزوح جديدة، قائلا «موجة جديدة من اللجوء السوري نحو تركيا قد تثير أزمة جديدة تصل تداعياتها إلى أوروبا».
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية «نتطلع من المجتمع الدولي والقادة إلى إبداء دعم واضح وصريح لـتركيا بشكل أكبر (فيما يخص معالجة مسألة إدلب)».
واختتم في إسطنبول، مساء اليوم الجمعة، اجتماع بين وفود من تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا؛ تحضيرًا لقمة تجمع زعماء الرباعي، لبحث الأزمة السورية.
وترأس الوفد التركي إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئيس رجب طيب أردوغان، فيما ترأس الوفد الألماني "يان هيكر"، مستشار الأمن القومي للمستشارة أنجيلا ميركل، والفرنسي "فيليبي اتينه"، كبير المستشارين الدبلوماسيين للرئيس إيمانويل ماكرون، فيما ترأس فيه الوفد الروسي "يوري أوساكوف"، كبير مستشاري الرئيس فلاديمير بوتين.

اخبار اليوم