اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » تفاصيل مصرع أم و3 أبناء في انهيار عقار بالشرابية: الإنقاذ تأخر ساعتين
تفاصيل مصرع أم و3 أبناء في انهيار عقار بالشرابية: الإنقاذ تأخر ساعتين
تفاصيل مصرع أم و3 أبناء في انهيار عقار بالشرابية: الإنقاذ تأخر ساعتين

تفاصيل مصرع أم و3 أبناء في انهيار عقار بالشرابية: الإنقاذ تأخر ساعتين

15 سبتمبر 2018


كتب: إيهاب عمران وهبة خالد

حصلت "التحرير" على تفاصيل جديدة في واقعة مصرع سيدة، وثلاثة من أبنائها، في انهيار عقار، مكون من 3 طوابق بشارع عثمان حجازى من شارع محمد رزق بجوار الجامع الأبيض بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية فى القاهرة.

وتبين أن الأسرة بأكملها لقيت مصرعها إثر الحادث، إذ توفي كل من الأم نادية 42 سنة، والأبناء أحمد هاني 18 سنة عامل روبابيكيا، وعبير 20 سنة تعمل خادمة بالمنازل، وأحمد 20 سنة عامل، وفارس إبراهيم عامل خردة، نجلها من زوج آخر.

وأكد شهود عيان لـ«التحرير»، أن الحادث وقع في الساعة الثامنة صباحا، والمنزل كان يتكون من 3 طوابق، وأن الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ وصلوا إلى مكان الحادث بعد قرابة ساعتين من وقوعه، قبل أن يلفظ الضحايا أنفاسهم، وأشاروا إلى أن الأم وأبنائها ظلوا على قيد الحياة لمدة ساعتين تقريبا ثم ماتوا، ولم يسمع أحد لاستغاثات وبلاغات الأهالي بسرعة إنقاذ حياة الضحايا.

وأضافوا، أن سكان الـ3 طوابق يفترشون الشارع بعد انهيار العقار، وأن هناك جمعية خيرية عرضت عليهم استضافتهم 3 أيام، وأشاروا إلى أن المنزل كان متهالك وتم بناؤه بـ "عروق الخشب" وأن موظف بالحي أخطرهم منذ 3 أشهر أن المنزل معرض للانهيار.

من جانبه، كلف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة فنية هندسية من الحى لمعاينة العقارات المجاورة لعقار الشرابية المنهار، وبيان مدى تأثرها بالانهيار من أجل سلامة سكانها، وحفاظا على أرواح شاغليها ووجه لمسئولى إدارة الازمات بالمحافظة بتوفير أماكن لإعاشة الأسر المتضررة من الانهيار لحين انتهاء الاجراءات القانونية لتسكينهم.

style='width: 97%;'>

اخبار اليوم