اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » النيابة: عقار الشرابية المنهار غير مسجل ومبني بعروق خشب
النيابة: عقار الشرابية المنهار غير مسجل ومبني بعروق خشب
النيابة: عقار الشرابية المنهار غير مسجل ومبني بعروق خشب

النيابة: عقار الشرابية المنهار غير مسجل ومبني بعروق خشب

15 سبتمبر 2018


باشرت نيابة الشرابية تحقيقاتها في حادث مصرع أم وأبنائها الثلاثة داخل عقار بالشرابية، اليوم السبت، وأجرت معاينة لموقع الحادث، للوقوف على ملابساته كاملة.

أشارت المعاينة المبدئية التى أجراها وكيل النائب العام إلى أن المنزل المنهار كان مبنيا بطريقة عشوائية إذ تبين أنه مقام على مجموعة من عروق الخشب، وأوضحت سجلات الفحص الخاصة بالمنزل داخل حى الشرابية أنه غير مسجل قانونا.

ولفتت المعاينة إلى أن قِدم البيت وطريقة بنائه العشوائية دون الطوب والأسمنت ساهما فى انهياره بسهولة.
أمرت النيابة العامة باستعجال ورود المستندات الخاصة بالمنزل والمبانى المجاورة له، ومراجعة أصولها سواء بالحى أو بالمحافظة، وأمرت بندب خبراء هندسيين لمعرفة أسباب الانهيار كاملة.

وتفقد اللواء محسن صلاح، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، العقار المنهار، لمتابعة إجراءات نقل السكان، وتوفير أماكن بديلة لهم.

وقال فى تصريحات صحفية، إنه تم التنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية، لتوفير سكن مجهز للسكان بالزاوية الحمراء حتى يتم تخصيص وحدات بديلة بمدينة بدر، مشيرًا إلى أن المنطقة بالكامل تحتاج إلى تطوير، وسيتم حصر سكان منطقة حكر السكاكينى القديم، وكذلك فحص أوراق المتضررين لتوفير لهم وحدات بديلة.

وتلقت الحماية المدنية بالقاهرة اليوم السبت، بلاغًا من الأهالى بانهيار عقار بمنطقة الشرابية، وتمكنت القوات من رفع الأنقاض وانتشال جثامين أسرة لقيت مصرعها كاملة، بجانب العثور على مصابين آخرين.

تبين من التحريات الأولية أن العقار المنهار مكون من 4 طوابق وتسكنه 5 أسر.

اخبار اليوم