اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » جو روبنسون.. ضابط بريطاني حاصره جحيم أردوغان (صور)
جو روبنسون.. ضابط بريطاني حاصره جحيم أردوغان (صور)
جو روبنسون.. ضابط بريطاني حاصره جحيم أردوغان (صور)

جو روبنسون.. ضابط بريطاني حاصره جحيم أردوغان (صور)

16 سبتمبر 2018


لم يعد الأتراك هم الوحيدون المتضررون من ديكتاتورية زعيمهم رجب طيب أردوغان بل أن ضحايا جحيمه شملوا مواطنين أجانب وضعهم القدر تحت قبضته لحظهم السيئ كالضابط البريطاني السابق جو روبنسون.
اعتُقل روبنسون بتهم تتعلق بالإرهاب بعد عمله في محاربة تنظيم داعش الإرهابي إلى جانب صفوف الأكراد في سوريا، وصدر ضده حكما بالسجن سبع سنوات ونصف سنة من القضاء التركي بدلا من مكافئته على جهوده.
حسب صحيفة ذا صن البريطانية، يبلغ روبنسون من العمر 25 عاما، وبدأ مهمته بالقتال في صفوف وحدات حماية الشعب مع الأكراد في سوريا والذين تعتبرهم تركيا أحد ألد أعدائها كما تعتبر كل من ينضم لصفوفهم خائنا لها.
ألقي القبض على روبنسون في العام الماضي برفقة مواطن بلغاري يدعى ميرا روخان وهو أحد دارسي القانون المتهم بالشروع في الدعاية الإرهابية.
وحكم على روخان بالسجن مع وقف التنفيذ، فيما دعت الحكومة البريطانية إلى الدفاع عن الجندي روبنسون وقالت في بيان: "جو بطل لكل من يقدرون السلام والحرية ضد قوى الظلام القهرية والاسترقاق والاغتصاب والإرهاب التي يمثلها داعش".
وقالت وزارة الخارجية البريطانية: "نحن على استعداد لتقديم المساعدة القنصلية لمواطننا البريطاني في تركيا"، موضحة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لذلك.

اخبار اليوم