اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الفن » حسين فهمي يؤكد أن “الكويسين” أعاده إلى السينما بعد غياب
حسين فهمي يؤكد أن “الكويسين” أعاده إلى السينما بعد غياب
حسين فهمي يؤكد أن "الكويسين" أعاده إلى السينما بعد غياب

حسين فهمي يؤكد أن “الكويسين” أعاده إلى السينما بعد غياب

16 سبتمبر 2018


كشف الفنان حسين فهمي سعادته بردود الأفعال عن فيلم “الكويسين” الذي شارك في بطولته، وتم عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي.

وأوضح فهمي في حديث خاص إلى موقع “العرب اليوم” أسباب غيابه عن السينما، وقال “كنت بالفعل أشتاق للعمل السينمائي الذي غبت عنه نحو 10 سنوات، ولكني كنت أبحث عن نص سينمائي قوي يناسب مشواري الفني، وأستطيع من خلاله أن أعود، وبالفعل وجدت فيلم “الكويسين” والذي أعادني بشكل مختلف للسينما.

الكوميديا الاجتماعية

وتابع حديثه عن فيلم “الكويسين” وقال “أعشق الكوميديا التي تقدم في إطار اجتماعي، تستهويني جدا، لذا عندما عرض علي السيناريو الذي كتبه المؤلف أيمن وتار جذبني كثيرا، وكنت عندما أقرأ مشهد أضحك من قلبي، لأنه أعاد فكرة الفيلم الكوميدي المقدم للأسرة أو العائلة بعيدا عن الأفلام الكوميدية التي تضحك عليها وعندما تخرج من السينما تنساها، لأن هناك أعمال كوميدية لا توجد بها قصة من الأساس أو حبكة درامية”.

وأضاف “فيلم “الكويسين” كوميديا مقدمه في إطار قصة خفيفة الظل عن عائلة “الكويسين” التي تفقد أحد أبنائها “مظهر كويس” منذ سنوات عديدة، ويحاول شخص نصاب يدعى “مفتاح” الذي يقوم بدوره “أحمد فهمي” أن يدخل في العائلة على أنه “مظهر كويس”، وتحدث العديد من المفارقات والأحداث، وأنا أقوم بدور كبير هذه العائلة “عارف كويس”؛ ولأن هذا العمل بعيد كل البعد عن الابتذال قررت الاشتراك به من دون أي تردد.

وقال بشأن رأيه في الأفلام الكوميدية التي تم تقديمها في الآونة الأخيرة “بعضها جيد وبعضها ينتمي للأفلام التجارية، وفي الحقيقة نحن نفتقد الاهتمام بالأعمال الكوميدية فلا يوجد كتاب للكوميديا إلا قليلا، حيث إن مؤلف الأفلام الكوميدية لابد ان يكون حسه فكاهي أولا، ولديه العديد من الأفكار الكوميدية الجديدة والتي تحمل في طياتها قصة وحكاية مسليه، بل وهادفة أيضا”.
توقعات بالنجاح
ويقول، بشأن مدى توقعه لحجم النجاح الذي حققه العمل عند عرضه في موسم عيد الأضحى “العمل الذي تتوافر به جميع العناصر الفنية لابد أن يحقق نجاحًا، وفيلم “الكويسين” كنت متوقع أن ينال على إعجاب المشاهدين، ولكن ردود الأفعال الإيجابية عن العمل فاقت جميع توقعاتي”.

وتطرق حسين إلى موقفه من مدى اعتبار الإيرادات مؤشرًا لنجاح الأفلام السينمائية، حيث يقول “في بعض الأحيان فقط تكون الإيرادات مؤشرا، ولكن لا يمكن تعميم ذلك، فإقبال الجمهور على مشاهده عمل سينمائي محدد يدل على نجاحه، ولكن هناك العديد من العوامل الفنية الأخرى التي نقيم من خلالها نجاح اي عمل السينمائي”.

واستطرد حديثه عن المنافسة بين العديد من الأفلام في موسم عيد الأضحى، قائلًا “المنافسة أمر ضروري وهام للغاية، بخاصة “إن هذا الموسم تم تقديم مجموعة من الأفلام المتنوعة والمختلفة عن بعضها البعض، مما جعل المنافسة جيدة وتصب في النهاية في مصلحة الجمهور”.

وأكد في إطار مختلف، أن انفصال ابنته عن بطل فيلم “الكويسين” أحمد فهمي لا يؤثر تمامًا على علاقته به كفنان، مؤكدًا أن مسألة الانفصال “نصيب” وليس أكثر، وأردف قائلًا “أحمد فهمي فنان صاحب تفكير ذكي في اختيار أدواره الفنية، وكونه مؤلف قبل أن يكون فنان هذا أثر كثيرا على اختياره لما يقدمه جيدا سواء في الدراما أو السينما، وأتنبأ له بمستقبل كبير، وتربطني به علاقة صداقة حتى الأن”.
أسباب تأخر عرض “السر”
وتحدث فهمي عن أسباب تأخر عرض مسلسل “السر” حتى الآن، على الرغم من انتهاء تصويره منذ فترة طويلة، وقال “ميعاد عرض العمل أمر يختص به الإنتاج، ولكني من وجهة نظري أرى أن السبب هو إنه مسلسل طويل “60 حلقة” وسيتم عرضه في موسم خارج رمضان، كما أنه تم الانتهاء من تصويره قبل رمضان بوقت قصير لذا تأجل عرضه، ولكن قريبا سيتم عرضه، بخاصة أن هذا العمل يعد من أروع الأعمال الدرامية، قصته مختلفة كثيرا حيث إن كل شخصية في العمل تحمل سر ما، وينكشف هذا السر عبر الأحداث، كما إن فريق العمل والكواليس كانت أكثر من رائعة مع الفنانة وفاء عامر و ريم البارودي ومايا نصري، ونضال الشافعي الذي أقوم بدور والده في العمل.

وأكد بشأن مسلسل “بالحب هنعدي” أنه جاري الاستعداد لبدء تصوير العمل في الأيام المقبلة، وقال “العمل سيعيد المشاهد إلي الزمن الجميل، وسعيد جدًا بهذه التجربة، حيث يشارك في هذا العمل العديد من الفنانين الكبار مثل الفنانة سميرة أحمد و يوسف شعبان وكثيرون، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين.

اخبار اليوم