اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » حملات لإزالة مخالفات البناء في القاهرة وبرج العرب
حملات لإزالة مخالفات البناء في القاهرة وبرج العرب
حملات لإزالة مخالفات البناء في القاهرة وبرج العرب

حملات لإزالة مخالفات البناء في القاهرة وبرج العرب

16 سبتمبر 2018


صرح المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بأنه يجرى تنفيذ حملات دورية لإزالة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة، تنفيذا للقانون، وللحفاظ على المظهر الجمالي والطابع العمراني للمدن الجديدة، ومنع ظهور أي عشوائيات بها، فيما قال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه تم تنفيذ حملة لإزالة مخالفات البناء بالقطعة رقم 190 بمنطقة عمارات حى النرجس بالتجمع الخامس، والمتمثلة فى زيادة نسبة البناء بالسطح، بالمخالفة للتراخيص وشروط التعاقد، وتم التنفيذ بالتعاون بين لجنة إزالة المخالفات وشرطة التعمير وقسم الشرطة المختص.

وأكد المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، في بيان لوزارة الإسكان، اليوم الأحد، استمرار حملات إزالة الإشغالات، بالحي الأول بالمدينة، حيث تم إزالة الإشغالات بمنطقة السويقة.​

اقرأ أيضا| الإسكان: تخصيص 419 مليون جنيه لمدينة طيبة الجديدة

من ناحية أخرى، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق اليوم، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة.. تل العقارب سابقا" بالسيدة زينب، والتى يتم تنفيذها ضمن جهود الدولة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وطالب رئيس الوزراء، الشركة المنفذة للمشروع بسرعة الانتهاء من التنفيذ، خاصة أن جميع المستحقات المالية للشركة تم صرفها، كما تم أيضا الانتهاء من توصيل جميع المرافق للموقع، من مياه وصرف صحى وكهرباء، وغاز طبيعي.

وأوضح مدبولي أن هذا المشروع يعد نموذجا حضاريا يعير عن اهتمام الدولة بالإنسان المصري، وكذا توفير حياة كريمة لأهالينا سكان المناطق غير الآمنة، مطالبا باستمرار الاهتمام بإدارة الموقع بعد تسليمه للمستحقين، حفاظا على ما ضخته الدولة من استثمارات. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| الإسكان: 6.8 مليار جنيه قيمة استثمارات مدينة السادات

اخبار اليوم