اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » نتنياهو يعترف: تكبدنا خسائر فادحة في حرب أكتوبر
نتنياهو يعترف: تكبدنا خسائر فادحة في حرب أكتوبر
نتنياهو يعترف: تكبدنا خسائر فادحة في حرب أكتوبر

نتنياهو يعترف: تكبدنا خسائر فادحة في حرب أكتوبر

16 سبتمبر 2018


قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، إنه قبل 45 عاما أخطأت الاستخبارات العسكرية حين فسرت بشكل خاطئ النوايا المصرية والسورية لشن حرب علينا، وأن بلاده فقدت آلاف الضحايا إبان حرب أكتوبر 1973.

وكتب عوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء، على صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، بالتزامن مع الاحتفال بحلول عيد الغفران اليهودي، أن إسرائيل تفعل كل شيء من أجل تجنب الحرب، وفي الوقت نفسه، لو فُرضت على بلاده الحرب، سيفعل كل شيء من أجل الانتصار فيها، بأقل عدد ممكن من الضحايا.

اقرأ أيضا| قطعت أذن إسرائيل.. كيف ساهمت مجموعة «صباح الكاشف» في حسم حرب أكتوبر؟

وأضاف جندلمان على لسان نتنياهو: "إن إسرائيل تتحرك، دون هوادة، بغية منع أعدائنا من التزود بأسلحة متطورة. خطوطنا الحمراء أوضح من أي وقت مضى، وإصرارنا على فرضها أقوى من أي وقت مضى".

وكان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد صرح بأن حرب أكتوبر 1973 كانت رد اعتبار للعرب، فالدعم العربي لمصر كان كبيرا، إذ جاءت القوات من كل مكان في أرض الأمة العربية، مضيفا: "هناك وضع عربي لا يرضي أحدا، فالدولة الوطنية العربية تمر بصعوبات بالغة، ولا يمكن تقويتها إلا من خلال هزيمة الإرهاب ووقف التدخلات الأجنبية والإقليمية التي تأكل الجسد العربي، والمصالحة العربية الداخلية لأنها تضمن تماسك الكيان العربي".

اقرأ أيضا| تحريك العتاد العسكري لحرب أكتوبر.. كيف خدع الجمسي الأقمار الصناعية الأمريكية؟

واستعرض أبو الغيط، في شهر أكتوبر الماضي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية المنعقدة بالمركز الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس، المساعدات التي حظيت بها مصر في ذلك الوقت من الدول العربية، مشيدا بالمساندة العربية لمصر في المحافل الدولية لتقوية الجبهة المصرية.

اخبار اليوم