اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » وزيرة الصحة: بدء تشغيل منظومة التأمين الشامل العام المقبل
وزيرة الصحة: بدء تشغيل منظومة التأمين الشامل العام المقبل
وزيرة الصحة: بدء تشغيل منظومة التأمين الشامل العام المقبل

وزيرة الصحة: بدء تشغيل منظومة التأمين الشامل العام المقبل

16 سبتمبر 2018


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد بنهاية شهر مايو أو ببداية شهر يونيو من عام 2019 المقبل.

جاء ذلك خلال تصريحاتها على هامش زيارتها لمحافظة بورسعيد، للوقوف على الأعمال الجارية لتطوير المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة، كأول محافظة علي مستوي الجمهورية ستشهد تطبيق المنظومة.

اقرأ أيضًا: وداعا قوائم الانتظار.. التأمين الصحي الشامل يدخل حيز التنفيذ

وأضافت زايد، أن العمل بالمبنى الإداري للتأمين يفوق المتوقع وبورسعيد تسير بمعدلات إنجاز أعلى من المتوقع، وسيتم استلام المباني بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت وزيرة الصحة، على أنه تم الإعلان عن حاجة الوزارة لأطباء أسرة للعمل بمنظومة التأمين ببورسعيد، وتقدم 200 طبيب أسرة، وتم الاتفاق مع كبرى الخبرات الطبية بإنجلترا لقيامهم بزيارة مصر أكتوبر المقبل، وتقييم الاحتياجات التدريبية وسيتم وضع دورات تدريبية وتنفيذها، فضلا عن أنه سيتم إرسال الأطباء بالتناوب إلى إنجلترا للتدريب في فترة من أسبوعين لثلاثة، بحيث يتم الانتهاء قبل شهر مايو من تدريب أطباء بورسعيد لبدء التشغيل التجريبي بنهاية شهر مايو أو أول يونيو من العام المقبل.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بسرعة البدء في مشروع التأمين الصحي الشامل

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد استقبل وزيرة الصحة فور وصولها إلى كوبري النصر العائم، يرافقه كل من الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشؤون الصحية، والدكتور محمد هاني غنيم، نائب المحافظ.

وتفقدت وزير الصحة مستشفى بورفؤاد العام، ووحدة بورفؤاد ثاني للرعاية الأولية، ومستشفى بورسعيد العام، ومستشفى النصر لعلاج سرطان الأطفال ومستشفى التضامن.

اخبار اليوم