اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » شوقي: آلاف يلتحقون بالتعليم الفني مش بيعرفوا يقرأوا.. دي جريمة
شوقي: آلاف يلتحقون بالتعليم الفني مش بيعرفوا يقرأوا.. دي جريمة
شوقي: آلاف يلتحقون بالتعليم الفني مش بيعرفوا يقرأوا.. دي جريمة

شوقي: آلاف يلتحقون بالتعليم الفني مش بيعرفوا يقرأوا.. دي جريمة

16 سبتمبر 2018


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، "الاعتبار لختم شهادة الطلاب هو التعلم وليس الدرجات، ولو الطفل قعد 100 سنة في تانية ابتدائي ومش متعلم مش هينجح، لازم نحارب في فكرة الدرجات ولغة الماضى والوزارة تغير هذا النهج، مضيفا: "هناك ثقافة تحفيظ وثقافة تعلم وفهم والوزارة تتبنى فكرة التعلم والفهم، والوزارة وأولياء الأمور لن يخدموا الطلاب لو تم الاعتماد على ثقافة الحفظ، ولن ينجح أحد لمجرد أن القانون يقول نجح الطالب، النجاح بالتعلم".

وأضاف شوقي: "آلاف الطلاب يلتحقون بالتعليم الفنى مش بيعرفوا يقرأوا ودي جريمة وكل ده هيقف، لا بد وأن يكون لدى الطالب مهارات وقياس لغة التعلم، لازم نصلح فكرة الدرجات ودي ثقافة وفلسفة النظام الجديد للتعليم".

اقرأ أيضا| التعليم تعلن توزيع درجات أولى ثانوي في النظام الجديد

من ناحية أخرى، ذكر وزير التعليم: "الوزارة أتاحت تعليم دولي متميز بأسعار مناسبة، وليس معنى ذلك أن الوزارة في طريقها لخصخصة التعليم مثلما يردد البعض، والمدارس الدولية الحكومية مثل البكالوريا فى الشيخ زايد والمعراج ستمنح خدمة مميزة كبيرة وبأسعار مخفضة".

وتابع الوزير أنه تم تأجيل افتتاح بعض المدارس التى كان مقرر لها اليوم الأحد لمدة يومين، وأن الكتب الجديدة فى النظام الجديد للتعليم جزء منها وصل إلى المديريات وهناك متابعة يومية وطباعتها يسير بشكل طبيعي، موضحا أن طباعة الكتب في النظام الجديد لها جودة عالية ومستوى عالي متميز مختلف عن السابق، كمان أن المستوى الفني والإخراجي لها متميز.

اقرأ أيضا| التعليم: توقيع بروتوكول لتشغيل مدارس حكومية دولية

وأوضح أن هناك دور نشر خارجية تعمل بدون ترخيص وبعضها يعمل بشكل قانوني مثل سلاح التلميذ والأضواء وغيرها، لافتا إلى أن الوزارة لا تريد حبس أصحاب دور النشر التى تعمل بدون ترخيص، لكن لا بد من أن يعملوا وفق فلسفة التطوير والمناهج، مؤكدا أنه فى النظام الجديد لن يتم ترخيص كتب خارجية.

اخبار اليوم