اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » إلغاء 400 رحلة طيران وإغلاق المدارس.. الصين تستعد لإعصار «مانكوت»
إلغاء 400 رحلة طيران وإغلاق المدارس.. الصين تستعد لإعصار «مانكوت»
إلغاء 400 رحلة طيران وإغلاق المدارس.. الصين تستعد لإعصار «مانكوت»

إلغاء 400 رحلة طيران وإغلاق المدارس.. الصين تستعد لإعصار «مانكوت»

16 سبتمبر 2018


ألغت السلطات الصينية، اليوم الأحد، 400 رحلة طيران في مطارين بإقليم "هاينان" جنوبي البلاد، فضلا عن إغلاق جميع المدارس والمنتجعات الساحلية هناك مع اقتراب إعصار "مانجكوت" من الهبوط على اليابسة، معلنة إنذارا من الدرجة الأولى، استعدادا للإعصار، فيما طالبت السلطات المحلية في المقاطعات الجنوبية باتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة لمواجهة "مانكوت"، وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني، في بيان له، أن التوقعات تشير إلى أن الإعصار "مانجكوت" سيكون الأقوى الذي يضرب الصين هذا العام، وسيهبط مساء اليوم في المناطق الجنوبية من البلاد، مصحوبا بعواصف قوية وأمطار غزيرة.

وكانت السلطات المحلية جنوبي الصين أمرت، أمس السبت، 50 ألف صياد و11 ألف قارب صيد بالعودة إلى الميناء في مقاطعة "فوجيان"، مع تعليق العمل في أكثر من 1600 موقع بناء و128 منطقة سياحية في المقاطعة، استعدادا لـ "مانجكوت".

اقرأ أيضا| حطم النوافذ وقطع الكهرباء.. أقوى إعصار في العالم يضرب الفلبين

من ناحية أخرى، أعلنت شركة الطيران الوطنية في هونج كونج (كاثي باسيفيك) أنه سيتم إلغاء جميع الرحلات الجوية ما بين الساعة الثانية والنصف صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي وحتى الساعة الرابعة من صباح غد الإثنين بالتوقيت ذاته، وذلك تحسبا لوصول الإعصار الإستوائي "مانكوت".

وحث وزير الأمن في هونج كونج جون لي كاتشيو، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، السكان على الاستعداد لمواجهة الأسوأ عند وصول الإعصار الذي تصاحبه رياح قوية وأمطار غزيرة، موضحا أنه تم تكثيف جهود الاستعداد لمواجهة الإعصار المتوقع أن يتسبب في حدوث أضرار.

اقرأ أيضا| انقطاع الكهرباء عن 280 ألف أمريكي بسبب إعصار فلورنس

واكتسب الإعصار "مانكوت" قوة فوق بحر الصين الجنوبي بعد أن اجتاح الفلبين وخلف ما لا يقل عن 28 قتيلا، ويعد الإعصار "مانكوت" أقوى إعصار استوائي يضرب المنطقة هذا العام حيث تصل سرعة الرياح المصاحبة له 200 كيلومتر في الساعة، وهو ما يعادل الفئة الخامسة وهي الأقوى في المحيط الأطلنطي.

اخبار اليوم