اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » التعليم: تدريب 970 معلما في المدارس اليابانية على «التوكاتسو»
التعليم: تدريب 970 معلما في المدارس اليابانية على «التوكاتسو»
التعليم: تدريب 970 معلما في المدارس اليابانية على «التوكاتسو»

التعليم: تدريب 970 معلما في المدارس اليابانية على «التوكاتسو»

16 سبتمبر 2018


قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في المؤتمر الصحفي للوزير طارق شوقي، اليوم الأحد، إنه جار تدريب قرابة 970 معلما في المدارس المصرية اليابانية على أنشطة التوكاتسو، موضحا أن هناك معلومات مغلوطة كثيرة حول إصابة بعض المعلمين بحالات تسمم أو بشأن الرواتب، مؤكدا: "الأكل كويس، وتم توضيح حقيقة الرواتب، والتدريبات تتم بشكل طبيعي".

من ناحية أخرى، ذكر وزير التعليم أن الدولة تدعم التعليم في كل جزئية من خطة التطوير بدءً من تدريبات للمعلمين وحتى طباعة للكتب، حتى أن المبالغ المخصصة فاقت الميزانية.

اقرأ أيضا| التعليم: نستهدف محو أمية أولياء الأمور

وأضاف الوزير أنه تم طباعة الكتب، ودليل المعلم سيكون لدى المعلمين الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن فلسفة التعليم الجديد تختلف عن السابق، وهناك استراتيجيات تعلم تم تدريب المعلمين عليها منها تغيير ثقافة الدرجات إلى التعلم، وأن كل حصة لها نواتج تعلم مختلفة والمعلم سوف يتحدث عن أشياء في المنهج ومخرجات التعلم، مؤكدا أن هناك جهد في تأليف دليل المعلمين وخلافه.

وذكر أن نواتج التعلم ستكون واضحة في كل مادة بدليل المعلم، وفكرة المستوى الرفيع موجودة فى كتاب الباقة ومستوى اللغة الإنجليزية في كتاب الباقة ثقيل جدا كلغة أولى، مؤكدا أنه سيتم توفير دليل للأم.

اقرأ أيضا| طارق شوقي: توفير 16 ألفا و700 فيديو على بنك المعرفة

وصرح شوقي: "الاعتبار لختم شهادة الطلاب هو التعلم وليس الدرجات، ولو قعد الطفل 100 سنة في تانية ابتدائي ومش متعلم مش هينجح، لازم نحارب في فكرة الدرجات ولغة الماضى والوزارة تغير هذا النهج، مضيفا: "هناك ثقافة تحفيظ وثقافة تعلم وفهم والوزارة تتبنى فكرة التعلم والفهم، والوزارة وأولياء الأمور لن يخدموا الطلاب لو تم الاعتماد على ثقافة الحفظ، ولن ينجح أحد لمجرد أن القانون يقول نجح الطالب، النجاح بالتعلم". للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اخبار اليوم