اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

للعرب والأجانب فقط.. الحكومة تبني «باروك» العاصمة الإدارية (صور)




تستعد شركة سيتي إيدج التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للإعلان عن طرح عدد محدود من شقق مشروع «باروك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة أر خمسة -R5-، وطريقة الحجز والسداد، وأسعار الوحدات، خلال مشاركتها في فعاليات معرض سيتي سكيب دبي، والمنعقد بإمارة دبي في الفترة من 2 – 4 أكتوبر.

للعرب والأجانب فقط.. الحكومة تبني «باروك» العاصمة الإدارية (صور)

للعرب والأجانب فقط.. الحكومة تبني «باروك» العاصمة الإدارية (صور)

اقرأ أيضًا «التحرير» تسأل الخبراء: هل حان وقت ترتيب أولويات الإنفاق الحكومي؟

تم تسمية المشروع «باروك»، والباروك «Baroque» هو طراز معماري إحيائي أوروبى، يتسم بالفخامة فى العمارة والرسم والزخرفة، ظهر فى إيطاليا فى أواخر القرن السادس عشر ووصل لذروته فى أوروبا فى القرن السابع عشر، وظل موجودًا حتى ظهور الطراز الكلاسيكي فى القرن الثامن عشر، وتعتبر عناصر هذا الطراز جزءًا أساسيًا من منهج مدرسة الفنون الجميلة في باريس.

للعرب والأجانب فقط.. الحكومة تبني «باروك» العاصمة الإدارية (صور)

والأسلوب الباروكي مصطلح يطلق على أشكال كثيرة من الفن الذي ساد غربي أوروبا وأمريكا اللاتينية، والعصر الباروكي بشكل عام هو الفترة الممتدة من أواخر القرن السادس عشر وحتى أوائل القرن الثامن عشر في تاريخ أوروبا.

اقرأ أيضًا لزيادة أسعاره.. الحكومة تحول «دار مصر» من إسكان متوسط إلى فاخر

تفاصيل المشروع

يتم تنفيذ المشروع الجديد بالحى السكنى «R5» الذى بدأ تنفيذه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتمت تسميته «جاردن سيتى الجديدة»، وتبلغ مساحة الحي حوالي ألف فدان، ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة.

وسيتم تصميم الحي بالكامل على الطراز المعماري الباروكي، أو الطراز الفرنسي القديم، ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد. ويضم الحي جميع الخدمات الصحية، والتعليمية، والدينية، والرياضية، والترفيهية، والتجارية اليومية.

للعرب والأجانب فقط.. الحكومة تبني «باروك» العاصمة الإدارية (صور)

اقرأ أيضًا من يحمي المواطنين من شركات النصب العقاري؟

كما أنه ستكون هناك منطقة خاصة للأبراج السكنية، مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، تضم قرابة ٢٠٠٠ وحدة سكنية وفندق 5 نجوم.

وتبدأ مساحات الوحدات السكنية بمشروع «باروك» من ١٣٠ إلى ٢٣٠ مترًا، وسيقتصر البيع على الأجانب والعرب فقط، ويكون بالدولار.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية، قد وقعت بروتوكول تعاون مع شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى، لتكون الشركة مسؤولة عن تسويق مشروعات الهيئة المختلفة، ضمن مدن العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، والعاصمة الإدارية، على أن تحصل على نسبة 9% بحد أقصى لكل مشروع ضمن البروتوكول.

وتمتلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 60% من الشركة، وبنك الإسكان والتعمير بنسبة 38%، والشركة القابضة للاستثمار والتنمية بنسبة 2%، ويبلغ رأس المال المدفوع لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري 1.3 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق