اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » انتصار السيسي تستعد لاىستقبال ميلانيا ترامب: مصر بلدها الثاني
انتصار السيسي تستعد لاىستقبال ميلانيا ترامب: مصر بلدها الثاني
انتصار السيسي تستعد لاىستقبال ميلانيا ترامب: مصر بلدها الثاني

انتصار السيسي تستعد لاىستقبال ميلانيا ترامب: مصر بلدها الثاني

05 أكتوبر 2018


إجراءات واستعدات أمنية مكثفة يشهدها مطار القاهرة الجوي ومحيطه، تمهيدا لاستقبال ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي، غدًا، في ختام أولى جولاتها بالقارة الإفريقية، حيث تم وضع لافتات ترحيب مصاحبة لأعلام مصر وأمريكا عند مداخل المطار.

وكتبت السيدة انتصار السيسي، زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر صفحتها على "فيسبوك"، اليوم الجمعة: "أتشرف باستقبال السيدة الفاضلة حرم الرئيس الأمريكي غدًا بالقاهرة، وأتمنى لها زيارة ناجحة وسعيدة في بلدها الثاني مصر".

اقرأ أيضًا: استطلاع: ميلانيا الأكثر شعبية بين عائلة ترامب

وانطلقت جولة ميلانيا ترامب، في إفريقيا يوم الإثنين الماضي، لزيارة 4 دول بدأتها من غانا ثم ملاوي وكينيا، ووتنهي رحلتها غد في القاهرة، وهي أول رحلة فردية لها كسيدة أولى، وتقود خلال جولتها حملتها "BE BEST" بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتهدف حملة BE BEST إلى مكافحة بعض القضايا التي يواجهها الأطفال اليوم من خلال تسليط الضوء على البرامج والمنظمات الناجحة التي تعلم الأطفال الأدوات والمهارات اللازمة لتحقيق الرفاهية العاطفية والاجتماعية والجسدية.

وقالت ميلانيا، إنها ستركز خلال زيارتها لمصر على مشاريع السياحة، متابعة "لكنني أعرف أنه من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عملنا مع شعب مصر لتعزيز بيئة تضم جميع فئات المجتمع بما في ذلك النساء والأقليات الدينية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حياة منتجة وصحية".

وأضافت سيدة أمريكا الأولى: "في الواقع دعمت البرامج في مصر بشكل مباشر، مثل انخفاض معدلات وفيات الرضع والأمهات، وتحسين القراءة في الصفوف المبكرة، والمواقع التاريخية الحيوية للسياحة المصرية". (تفاصيل رحلة ميلانيا في إفريقيا)


اخبار اليوم