اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » ارتفاع عدد ضحايا «تسونامي إندونيسيا» إلى 1649 قتيلا
ارتفاع عدد ضحايا «تسونامي إندونيسيا» إلى 1649 قتيلا
ارتفاع عدد ضحايا «تسونامي إندونيسيا» إلى 1649 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا «تسونامي إندونيسيا» إلى 1649 قتيلا

06 أكتوبر 2018


أعلنت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة أعداد ضحايا الزلزال الذي بلغت شدته 7.5 درجة على مقياس ريختر وموجات المد العاتية «تسونامي» اللذين ضربا جزيرة "سولاوسي" في 28 سبتمبر الماضي، إلى 1649 قتيلا.

وقال المتحدث باسم الوكالة بوروو نوغروهو، خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن نحو 265 شخصا لا يزالوا في عداد المفقودين، وإن هناك أعدادا أكبر مدفونة تحت حطام المباني المنهارة.

ووقع زلزالان شبه متزامنين بقوة 5.9 درجات، و6 درجات، قبالة جزيرة سومبا في جنوب إندونيسيا، وذلك بعد 4 أيام من زلزال مدمر في سولاويسي قتل 844 شخصا على الأقل، بحسب ما أعلن المعهد الجيولوجي الأمريكي.

ووفقا لـ«سكاي نيوز عربية»، حدد المعهد مركز الزلزال الأول الذي بلغت شدته 5.9 درجات على عمق 10 كيلو مترات، وعلى بعد 40 كيلو مترا تقريبا من سومبا، البالغ عدد سكانها 750 ألف نسمة، والواقعة على بعد 1600 كيلومترا من جزر سيليب التي ضربها زلزال مدمر بلغت قوته 7.5 درجات وأعقبه تسونامي.

وبعد 15 دقيقة تقريبا من الزلزال الأول، ضرب زلزال ثان بلغت قوته 6 درجات المنطقة نفسها، بحسب المعهد الذي حدد مركز الزلزال على عمق 30 كيلومترا.

وفي وقت سابق، تمكن عمال الإنقاذ من انتشال جثث 34 طالب لاهوت، لقوا حتفهم في انهيار أرضي اجتاح كنيستهم، ونجم عن الزلزال الذي ضرب جزيرة سولاويزي.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر الإندونيسي أوليا آرياني، إن فريق البحث والإنقاذ عثر على ما مجموعة 34 جثة طالب لاهوت من أصل 86 طالبا كان المركز التدريبي لكنيسة جونوج في مقاطعة سيجي بيرومارو قد أبلغ عن فقدانهم إثر الزلزال.

يأتي ذلك في وقت تكافح فيه السلطات الإندونيسية لدفن أكثر من 800 قتيل من ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب البلاد في مقبرة جماعية، بمجرد التعرف على هويتهم، في حين خرج الناجون الذين أذهلتهم الصدمة من المنطقة بحثا عن الغذاء والمأوى.

وتقع إندونيسيا في منطقة «حزام النار» في المحيط الهادي التي تكثر بها الزلازل، وأدى زلزال وأمواج مد عاتية في 2004 إلى مقتل 226 ألف شخص، في 13 دولة، بينهم أكثر من 120 ألفا في إندونيسيا.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع عدد ضحايا «تسونامي إندونيسيا» إلى 384 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا تسونامي في إندونيسيا إلى 1234 قتيلا


اخبار اليوم