اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » في أول زيارة لها.. ميلانيا ترامب تصل إلى القاهرة
في أول زيارة لها.. ميلانيا ترامب تصل إلى القاهرة
في أول زيارة لها.. ميلانيا ترامب تصل إلى القاهرة

في أول زيارة لها.. ميلانيا ترامب تصل إلى القاهرة

06 أكتوبر 2018


وصلت ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى القاهرة، اليوم السبت، في زيارة هي الأولى إلى مصر، وكانت حرم رئيس الجمهورية انتصار السيسي، في استقبال ميلانيا بمطار القاهرة، تأتي زيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر في ختام جولتها الحالية بعدد من الدول الإفريقية، التي بدأتها يوم الإثنين الماضي من غانا، وشملت ملاوي وكينيا، وذلك في أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى، وذلك بهدف إطلاق حملتها «BE BEST»، التي تكافح بعض القضايا التي يتعرض لها أطفال إفريقيا.

وأثارت ميلانيا ترامب، خلال جولتها الإفريقي، الذعر وبعض الغضب والكثير من السخرية باختيارها قبعة أمان صلبة، كانت رمزا للحكم الاستعماري في جميع أنحاء إفريقيا، كغطاء للرأس أثناء قيامها برحلة سفاري قصيرة، أمس الجمعة، في كينيا، وارتدت عارضة الأزياء السابقة سروال ركوب وحذاء طويل وقبعة صلبة ساطعة البياض.

اقرأ أيضا| انتصار السيسي تستعد لاىستقبال ميلانيا ترامب: مصر بلدها الثاني

وصعدت ميلانيا على متن سيارة مكشوفة استعداد لرحلة السفاري، كما التقطت صورا على هاتفها المحمول (آيفون) للحمير الوحشية والزرافات والظباء ووحيد القرن وأفراس النهر، لكن القبعة هي التي جذبت الكثير من الاهتمام، إذ أن هذه النوعية من القبعات سبق وأن ارتداها المستكشفون الأوروبيون والمسؤولون الإمبرياليون في إفريقيا، وأجزاء من آسيا والشرق الأوسط في القرن التاسع عشر، ثم انتقلت موضتها إلى الضباط العسكريين، لتصبح رمزا للقمع، بحسب ما نقله موقع «سكاي نيوز» بالعربية عن صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وفي اليوم قبل الأخير من جولتها في القارة، وهي رحلتها الفردية الأولى في الخارج، زارت السيدة الأولى دارا للأيتام في نيروبي قبل التوجه إلى المتنزه الوطني بالقرب من المدينة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «مناسب للفيضانات».. حذاء ميلانيا ترامب يثير سخرية الصحفيين


اخبار اليوم