اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » خلال تكريم العاملين بالتنمية المحلية.. محمود شعراوي: نعمل على ميكنة الخدمات في المحليات
خلال تكريم العاملين بالتنمية المحلية.. محمود شعراوي: نعمل على ميكنة الخدمات في المحليات
خلال تكريم العاملين بالتنمية المحلية.. محمود شعراوي: نعمل على ميكنة الخدمات في المحليات

خلال تكريم العاملين بالتنمية المحلية.. محمود شعراوي: نعمل على ميكنة الخدمات في المحليات

11 أكتوبر 2018

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أهمية تحقيق الأنضباط والالتزام بالعمل داخل كافة القطاعات بالوزارة وبذل أقصى جهد من كافة العاملين لتطوير العمل بالمحليات، مشددًا على أن الكفاءة والنزاهة وتحمل المسئولية والحرص على خدمة المواطنين هي المعايير الأساسية في تقييم جميع العاملين.

وشدد الوزير، خلال تكريم العاملين المثاليين في كل قطاع بالوزارة، على الدور الهام الذي تقوم به المحليات في العمل على خدمة المواطنين في ضوء المسئوليات المنوطة بها والتي تأتي على رأس أولويات الحكومة والوزارة، مطالبًا بالعمل على تطوير بالمحليات في ضوء كونها الأقرب للتعامل مع احتياجات المواطنين بالمحافظات، والمتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى بالمحافظات والعمل على الإسراع في تنفيذها وتذليل العقبات أمام المتعثر منها.

وقال شعراوي، إن الوزارة تعمل على ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين واستخدام تكنولوجيا التحول الرقمي وتفعيل الذاكرة المؤسسية بما يساعد في مرحلة نقل الوزارة للعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب إعادة هيكلة قطاعات الوزارة وإعادة توزيع العاملين لسد العجز في بعض الإدارات وذلك من خلال عمل تدريب تحويلي للعاملين.

وشدد اللواء محمود شعراوي، على ضرورة الاهتمام بالصف الثاني من العاملين وتدريبهم ليكونوا على درجة الاستعداد لتولي القيادة في الوظائف الأعلى وتحمل كل شخص أعباء ما يوكل إليه من أعمال.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه يجري حاليًا عمل بنك للأفكار الجديدة والمعرفة في مختلف المجالات المتعلقة بعمل المحليات وذلك لتنفيذ أي فكرة جديدة تساعد في تطوير العمل بالمحليات وحل المشكلات التي تعاني منها المحافظات.

وثمن الوزير، دور قطاع التفتيش في المتابعة الميدانية للخطط الاستتثمارية للمحافظات، مؤكدًا أن دور القطاع مساعدة المحافظات وحل المشكلات على الطبيعة وليس تصيد الأخطاء، موضحًا أن القطاع سيجري دراسة سنوية للأخطاء الشائعة في تنفيذ المشروعات الاستثمارية بالمحافظات وتعميمها على المحافظات وذلك لتلافي السلبيات وتعظيم الإيجابيات.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أهمية دور المشاركة المجتمعية والجمعيات الأهلية للإسراع بتنفيذ المشروعات التنموية في المحافظات باعتبارها مكمل لدور الدولة، متابعاًا: "خلال الفترة القليلة الماضية ساهمت المشاركة المجتمعية في زيادة المشروعات المنفذة في القري الأكثر احتياجًا وزيادة المستفيدين منها إلى أكثر من 34 مليون مواطن".

وخلال اللقاء استمع الوزير لكافة مطالب العاملين ومقترحاتهم وأجاب على استفساراتهم مؤكداً أن العاملين يمثلون عنصراً اساسياً في تطوير الإدارة المحلية .

وقام الوزير بتكريم عدد من المتميزين وتسليمهم شهادات تقدير ومكافأة مالية لكل من (ولاء إبراهيم محمد، قطاع شئون مكتب الوزير – أيمن الجمل، قطاع شئون المحليات – أحمد إمام، قطاع التنمية الريفية والحضرية – إبراهيم صلاح، قطاع التفتيش – هبة عبداللطيف، قطاع المعلومات – محمد مجدي مصطفى، قطاع التمويل والشئون المالية – منى بسيوني، الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية – فتحي محمد فتحي، الإدارة المركزية للشئون القانونية).

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم