اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » تنفيذا لقرار الحكومة.. غلق 10 محلات لبيع الطيور الحية في العمرانية
تنفيذا لقرار الحكومة.. غلق 10 محلات لبيع الطيور الحية في العمرانية
تنفيذا لقرار الحكومة.. غلق 10 محلات لبيع الطيور الحية في العمرانية

تنفيذا لقرار الحكومة.. غلق 10 محلات لبيع الطيور الحية في العمرانية

11 أكتوبر 2018


كتب- محمد شعبان:

شنَّ مسؤول حي العمرانية بالتسنيق مع شرطة المرافق بمديرية أمن الجيزة، اليوم الخميس، حملة مكبرة استهدفت محلات بيع الطيور الحية؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وشاركت في الحملة لجنة من إدارة البيئة بحي العمرانية وإدارتي الطب البيطري والصحي بالمحافظة، واستهدفت برئاسة اللواء خالد عصر محلات الطيور بشارعي الثلاثيني وعثمان محرم.

أسفرت الحملة عن غلق 10 محال بدون ترخيص، وتحرير إنذارات مخالفة بيئية؛ لعدم التخلص الأمن من المخلفات بالإضافة إلى رفع إشغالات المحلات.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن عزمها تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 بمنع دخول الدواجن الحية لمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأصدر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، القانون رقم 70 لسنة 21009 بتاريخ 3 مايو 2009، بشأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع.

وتضمن القانون الصادر – منذ 9 أعوام وجرى تفعيله لمدة عامين قبل تعطيل العمل به عقب ثورة 25 يناير- في مادته الأولى أن تقتصر التجارة في الطيور والدواجن الحية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالزراعة على المصرح منها بذبحه قانونًا، ويشترط أن تكون االتجارة أو الذبح وفقًا للشروط والإجراءات وفي الأماكن والمجازر التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالزراعة.

وتضمنت المادة الثالثة من القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب على كل مخالفة من أحكام المادة الأولى من هذا القانون أو القرارات الصادرة تنفيذًا له بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 10000 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى في حالة العودة إلى ارتكاب ذات المخالفة.

وفي جميع الأحوال يقضى في حكم الإدانة بمصادرة الطيور والدواجن محل المخالفة لحساب وزارة الزراعة، وبغلق الأماكن التي تم ارتكاب المخالفة فيها لمدة 3 أشهر، ويكون الغلق نهائيًا في حالة العودة.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم