اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الاقتصاد العالمي » وزير الخزانة الأمريكي يعتزم حضور مؤتمر السعودية للاستثمار هذا الشهر
وزير الخزانة الأمريكي يعتزم حضور مؤتمر السعودية للاستثمار هذا الشهر
وزير الخزانة الأمريكي يعتزم حضور مؤتمر السعودية للاستثمار هذا الشهر

وزير الخزانة الأمريكي يعتزم حضور مؤتمر السعودية للاستثمار هذا الشهر

13 أكتوبر 2018


القاهرة- وكالات:

أعلن وزير الخزانة الأميريكي ستيفن منوتشين اليوم السبت أنه لا يزال يعتزم حضور لقاء اقتصادي في الرياض لكنه سيتابع التحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال منوتشين للصحافيين على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي السنوية في بالي بإندونيسيا "بالطبع أود أن أعبر عن قلقي إزاء مصير خاشقجي، نتطلع لمعرفة نتائج التحقيق".

وأضاف أنه لم يغير خطته لحضور مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي ينعقد في الرياض من 23 إلى 25 أكتوبر ويطلق عليه اسم "دافوس في الصحراء" تيمنا بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ونفى وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود صحة الاتهامات الموجهة لبلاده بقتل الصحفي المعروف جمال خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، واعتبر تلك الاتهامات بمثابة تهجم على المملكة.

وأعرب الوزير في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية صباح اليوم عن "شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

وأضاف وزير الخزانة الأمريكي "الجواب في الوقت الراهن هو أنني سأشارك" موضحا "لكن إذا ظهرت معلومات في الأسبوع المقبل، سآخذها بالتأكيد بالاعتبار".

وقررت بلومبرغ وصحيفتا "فايننشال تايمز" و"نيويورك تايمز" الانسحاب من مهمة رعاية المؤتمر وسط التساؤلات عن مصير الصحافي السعودي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر لخدمات النقل دارا خوسروشاهي أنه لن يشارك في المؤتمر "إلا بعد أن تظهر مجموعة مختلفة تماما من الحقائق" مؤكداً أنه "منزعج للغاية من التقارير".

كما أعلن رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجين، أنه علق اتصالات ترتبط بمشاريع سياحية في منطقة البحر الأحمر بالسعودية بسبب اختفاء خاشقجي.

لكن مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، قالت اليوم إنها لم تلغ خططها لحضور مؤتمر سعودي للاستثمار هذا الشهر.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم