اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » أولياء أمور مدرسة بالمقطم يشكون من إجبار أبنائهم على “الدروس”.. والتعليم ترد
أولياء أمور مدرسة بالمقطم يشكون من إجبار أبنائهم على “الدروس”.. والتعليم ترد
أولياء أمور مدرسة بالمقطم يشكون من إجبار أبنائهم على "الدروس".. والتعليم ترد

أولياء أمور مدرسة بالمقطم يشكون من إجبار أبنائهم على “الدروس”.. والتعليم ترد

13 أكتوبر 2018

كتبت- ياسمين محمد:

وردت شكوى إلى موقع مصراوي، من بعض أولياء أمور مدرسة المشرقي الابتدائية، التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية بمحافظة القاهرة، بسبب السياسة التي تتبعها المدرسة مع الطلاب، بدءاً من الصف الأول وحتي الصف السادس.

وقال أحد أولياء الأمور، إن معلمي المدرسة، يجبرون الطلاب على دخول الدروس الخصوصية، بأسعار تصل إلى 70 جنيها للمادة الواحدة، وفي حالة عدم مقدرة الطلاب على دخول الدروس الخصوصية، يجبرهم "المعلمين" على الالتحاق بمجموعات التقوية المدرسية، حتى لا يكونوا من الراسبين في نهاية العام.

ولفت ولي الأمر إلى أن هذه الضغوط على الطلاب تجري بعلم مديرة المدرسة، تحت ادعاء أن الالتحاق بمجموعات التقوية قرار وزاري معمم على كل المدارس.

وأكد ولي الأمر أن عدد من أولياء الأمور اعترضوا على هذه الضغوط، فيما خضع البعض منهم لهذا الابتزاز.

وطالب ولي الأمر بحسب الشكوى، إدارة الخليفة والمقطم التعليمية، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدرسة، والنظر بعين الرحمة للطلاب وأولياء الأمور نظرا لضيق ظروفهم المادية، وحتى لا يتجه بعضهم للتحويل إلى المدارس المجاورة.

من جانبه علق الدكتور أنور إبراهيم، مدير إدارة الخليفة والمقطم التعليمية على الشكوى، مؤكدا أنه سيرسل لجنة إلى المدرسة للتحقق من صحة الادعاء، غدا الأحد.

وقال أنور، لمصراوي، إنه في حالة التأكد من صحة الادعاء، سيحاسب المقصر وفقا للقانون، أما إذا كان الادعاء كيدي فعلى أولياء الأمور المتقدمين بالشكوى الكف عن الادعاء ضد المدرسة.

ولفت مدير الإدارة إلى أن مجموعة التقوية -بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم- ثمنها 35 جنيها للمادة، ولمجلس الأمناء الحق في التقدم بطلب للإدارة التعليمية لخفض المبلغ إذا كان أولياء الأمور غير مقتدرين، مع العلم بأنها ليست إجبارية على الطلاب.

وأكد أن إدارة الخليفة والمقطم التعليمية تعمم منشورات دورية بمنع الضرب داخل المدارس وعدم الضغط على الطلاب لدخول مجموعات التقوية أو الدروس الخصوصية.

ونوه إلى أن مدرسة المشرقي صغيرة جدا، وفصولها لا تتحاوز 6 فصول فقط لكل الصفوف، ولم يتقدم أي ولي أمر بشكوى رسمية ضد المدرسة، ومع ذلك سترسل الإدارة لجنة لدراسة الشكوى غدا والإفادة.​

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم