اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أفلام - اخبار الافلام والنجوم » الليلة.. الموسيقار ديفيد هالبوك يحيى أولى حفلاته فى مصر
الليلة.. الموسيقار ديفيد هالبوك يحيى أولى حفلاته فى مصر
الليلة.. الموسيقار ديفيد هالبوك يحيى أولى حفلاته فى مصر

الليلة.. الموسيقار ديفيد هالبوك يحيى أولى حفلاته فى مصر

13 أكتوبر 2018

يستعد الموسيقار النمساوي ديفيد هالبوك، لإحياء أولى حفلاته الموسيقية فى مصر، اليوم السبت، على مسرح الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان القاهرة الدولي للجاز، الذى يقام برئاسة المؤلف الموسيقي وعازف البيانو عمرو صلاح.
ومن المقرر أن يبدأ الحفل فى الثامنة مساءً، ويأتي فى إطار التعاون الثقافى بين المهرجان وسفارة النمسا بالقاهرة والمنتدى الثقافي النمساوى.
ويقدم خلاله "هالبوك" نخبة من أروع معزوفاته الموسيقية الشهيرة، رفقة فرقته الثلاثية المكونة من بيانو، باص توبا وساكسفون.
وكانت فعاليات المهرجان انطلقت، مساء الخميس الماضى، بحفل الموسيقار العالمي هشام خرما، وتضم ليالي المهرجان 20 حفلة موسيقية متنوعة من 14 دولة، تضم فنانين وتجارب موسيقية من بولندا وهولندا والنمسا وألمانيا وسويسرا مرورًا بالمجر، والتشيك، والبرتغال، وصولًا إلى سوريا، واليابان، ولكسمبورج، وفنلندا، منهم مغنية الجاز السورية لين أديب، والبرتغالية ريتا ماريا، والتشيكي دان بارتا، بجانب المغنية المجرية المعروفة إستير فاكزي، مع مشاركة استثنائية لرباعي جيروم كلاين من لكسمبورج، وفرقة آكي ريسانين من فنلندا.
يذكر أن ديفيد هالبوك عازف بيانو ومؤلف موسيقى مخضرم، حصل على العديد من الجوائز العالمية، أهمها أفضل عازف بيانو في المسابقة الدولية لمهرجان مونترو فى سويسرا عام 2007، وتم تكريمه هذا العام بحصوله على وسام التأليف الموسيقى من الحكومة النمساوية.

اخبار اليوم