اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » متحدث “الكهرباء” لمصراوي: مصر قفزت 58 مركزًا في تقرير التنافسية العالمية
متحدث “الكهرباء” لمصراوي: مصر قفزت 58 مركزًا في تقرير التنافسية العالمية
متحدث "الكهرباء" لمصراوي: مصر قفزت 58 مركزًا في تقرير التنافسية العالمية

متحدث “الكهرباء” لمصراوي: مصر قفزت 58 مركزًا في تقرير التنافسية العالمية

13 أكتوبر 2018


كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تسعى حاليا للانتهاء من تنفيذ تطوير 24 مركز خدمة، بشركات التوزيع المختلفة، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تطويرها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف حمزة لمصراوي، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من تطوير 456 مركز خدمة من إجمالي 480 مركز، الأمر الذى أدى لتحسن ترتيب مصر فى مؤشر الحصول على الكهرباء، من المركز 145 فى عام 2015 إلى المركز 89 في عام 2018 أي بتحقيق تقدم 56 مركزًا.

ونوه إلى أن ذلك أسفر أيضا عن تحسن ترتيب مصر فى تقرير التنافسية العالمية، بالنسبة لمؤشر جودة التغذية الكهربائية من المركز 121 فى عام 2014، إلى المركز 63 فى عام 2017 أى بتحقيق تقدم 58 مركز.

وأكد أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، اتفقت مع المركز المصري لبحوث الرأي "بصيرة "، بإجراء استقصاء عن جودة الخدمة المقدمة للمشتركين، ورصد رضا العملاء عن كافة الخدمات المقدمة لهم، وذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، بجودة الخدمة.

وأوضح أنه سيتم تفعيل الاستقصاء فى كل من شركتي مصر العليا، ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وذلك كمرحلة تجريبية لمدة شهر واحد، تمهيداً لتعميمها على باقى شركات الكهرباء، بعد أن تثبت نجاحها، علما بأن هناك بعض شركات التوزيع قامت بإجراء استطلاعات رأي بهدف رفع مستوى الخدمة.

يذكر أن وزارة الكهرباء خصصت الخط الساخن 121، والذي يغطي كافة أنحاء الجمهورية، ويعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال الشكاوى الفنية والتجارية، وتلقى البلاغات والرد على الاستفسارات عن الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم