اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » “مياه الجيزة” تنظم ندوة لأساقفة كنائس المحافظة للتوعية بترشيد الاستهلاك
“مياه الجيزة” تنظم ندوة لأساقفة كنائس المحافظة للتوعية بترشيد الاستهلاك
"مياه الجيزة" تنظم ندوة لأساقفة كنائس المحافظة للتوعية بترشيد الاستهلاك

“مياه الجيزة” تنظم ندوة لأساقفة كنائس المحافظة للتوعية بترشيد الاستهلاك

13 أكتوبر 2018

كتب- محمد عبدالناصر:

نظمت شركة مياه الجيزة ندوة تثقيفية لأساقفة الكنائس بالمحافظة وذلك للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

وقال المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الجيزة، إن قضية مستقبل مصر المائي تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها أصبحت من أولويات الحكومة في الوقت الحالي.

وأضاف بدوي، اليوم خلال كلمته بالندوة التثقيفية، أن الشركة تؤمن بأن توعية أفراد المجتمع واجب وطني يقع على عاتق الجميع وليس فقط الشركات العاملة فى مجال تقنية المياه وأن الحفظا على المياه هى مسئولية مشتركة بين مختلف الهيئات.

وأوضح أن الحملة القومية كل نقطة بتفرق تأتى ضمن استراتيجية التوعية الجديدة التى تتبناها الشركة، والتى تؤكد على أهمية وضع قضية المياه ضمن أولويات خطط كافة الوزارات والهيئات الحكومية وكذلك منظمات المجتمع المدنى، بهدف توسيع قاعدة الوعى المائى من أجل الحفاظ على مواردنا المائية للأجيال القادمة.

وأكد أن النجاح في مواجهة التحديات المائية يتطلب اتباع نهج القيادة السياسية في التوعية بأهمية المياه.

وأوضح رئيس شركة مياه الجيزة، أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التى تحدث وتحتاج لعملية تقويم سواء من خلال الرقابة أو من خلال حملات التوعية، وتتمثل فى إهدار المياه واستخدامها فى رش الشوارع، أو غسيل السيارات، فى ظل أزمة نقص المياه التى تعانى منها المحافظة.

وقال رئيس شركة مياه الجيزة، إن الحفاظ على نقطة المياه هى مسئولية المواطن قبل المسئول، فنحن كمسئولين بشركة المياه هدفنا ودورنا تقديم خدمة جيدة للمواطن، ويجب أن يكون له دورا فعالا فى مساعدة المسئول على الحفاظ على مصدر المياه.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم