اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » أسوان تستعد لاحتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
أسوان تستعد لاحتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
أسوان تستعد لاحتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

أسوان تستعد لاحتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

13 أكتوبر 2018

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن خيرى محمد، رئيس غرفة السياحة، وشركات السفر بأسوان، استعداد الغرفة ومدينة أسوان لاستقبال احتفالات ظاهرة تعامد أشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني، بمعبد أبوسمبل، والتي تحل في 22 أكتوبر الجاري، موضحا أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق، منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن، لتأمين الزائرين، وتوفير سبل الراحة لهم.

وتحتفل محافظة أسوان، يوم 22 أكتوبر الجاري من كل عام، بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبوسمبل الشهير، بحضور عدد كبير من السائحين، وتتكرر هذه الظاهرة مرتين فقط كل عام، في 22 أكتوبر، و22 فبراير، بمعبد الملك رمسيس الثانى بأبو سمبل.

وقال خيري، لـ"مصراوي"، اليوم السبت، إن معبد أبوسمبل، يستقبل في اليوم ما يقارب من 3 آلاف زائر، من مختلف الجنسيات، وذلك على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، ليسجل اليوم الواحد بمعدل حد أدنى 800 زائر، لافتا إلى تحسن الموسم كثيرا عن الماضي، وذلك بتحرك المراكب النيلية وامتلاء الفنادق السياحية بأسوان.

وأضاف أن بشائر الموسم الشتوي الحالي ممتازة، وتشير إلى حدوث طفرة كبيرة فى زيادة أعداد السائحين وخير دليل على ذلك أنه توجد حجوزات كثيرة للشركات السياحية المختلفة، وجميع الفنادق السياحية بأسوان ممتلئة وذلك استعداد لحضور تعامد الشمس على معبد أبوسمبل.

وأوضح، أن نسب الاشغالات السياحية بأسوان وصلت لـ 80%، لتشهد ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن تزيد هذه النسبة مع احتفالات تعامد الشمس يوم 22 أكتوبر الجاري لتتخطى حاجز الـ90%.

يذكر أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة والدكتور خالد العناني وزير الآثار، قاما مطلع الشهر الجاري، بجولة تفقدية في عدد من الأماكن الأثرية بمحافظة أسوان، ورافقهما خلالها اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والمهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم