اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » قائد القوات الجوية: قادرون على الوصول لأبعد مدى لحماية أمن مصر
قائد القوات الجوية: قادرون على الوصول لأبعد مدى لحماية أمن مصر
قائد القوات الجوية: قادرون على الوصول لأبعد مدى لحماية أمن مصر

قائد القوات الجوية: قادرون على الوصول لأبعد مدى لحماية أمن مصر

13 أكتوبر 2018


القاهرة- أ ش أ:
أكد قائد القوات الجوية الفريق محمد عباس حلمي، قدرة القوات الجوية على الوصول إلى أبعد مدى، لمجابهة ما يهدد أمن ومقدرات الشعب المصري.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم السبت بمناسبة العيد السنوي للقوات الجوية "14 أكتوبر" ذكرى (معركة المنصورة)، إن القوات الجوية تتمتع بسجل حافل ومشرف "في إشارة إلى انتصار أكتوبر 1973"، نستمد منه إلهاما متجددا يشحذ الهمم والعزائم ويعزز في القلوب قيم الوطنية والانتماء.

وأضاف قائد القوات الجوية، أن حرب أكتوبر المجيدة تعد إنجازا وإعجازا، ظلت وستظل مبعث فخر واعتزاز، حيث أعادت بفضل من الله وتوفيقه لقواتنا المسلحة وللأمة المصرية والعربية عزتها وكرامتها.

وأكد أن ذلك اليوم الذي ظن فيه العدو أن بإمكانه أن يصول ويجول في سمائنا الغالية، دون أن يجد من يردعه فحدث ما لم يدر بخلده، حيث كان الرد عنيفا ومزلزلا ليفقده توازنه وتتحطم أماله، فكانت (معركة المنصورة) التي لقنت العدو أعظم الدروس رغم التفوق النوعي والعددي لطائراته.

وأشار قائد القوات الجوية إلى أن نسور الجو، قاموا آنذاك وبتوظيف أمثلٍ لما لديهم من إمكانيات بالاشتباك في معركة جوية مع طائرات العدو لأكثر من (50) دقيقة، لتكون هي الأطول في تاريخ الحروب الحديثة، وباشتراك أكثر من مائة وخمسين طائرة من الجانبين، وقد كان للعناصر الفنية من المهندسين والفنيين ضباطاً وضباط صف الدور المميز، حين حققوا أزمنة قياسية، في استعادة الصلاحية وإعادة تسليح الطائرات لتمكن قواتنا الجوية من الاستمرار في القتال لفترة طويلة.

وأكد قائد القوات الجوية أنه من أهم النتائج والدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر، أن انتهجت قواتنا المسلحة وبتوجيهات من القيادة السياسية مبدأ التنوع في مصادر التسليح، فشهدت كافة الأفرع الرئيسية ومنها القوات الجوية وخاصة في السنوات الأخيرة طفرة فى منظومات التسليح بانضمام العديد من الطائرات الحديثة ولتواكب أحدث ما في الترسانة العالمية، ليبقى للقوات المسلحة المصرية بفضل من الله قوات جوية قادرة على الوصول لأبعد مدى لمجابهة ما يهدد أمن ومقدرات الشعب المصري.

وتابع أنه من أجل تهيئة أنسب الظروف لعمل هذه الطائرات، فقد شهدت برامج التأهيل والتدريب والعناصر الفنية والإدارية تطويرا هائلا يتناسب مع ما تم تدبيره ويلائم التحديات والتهديدات المنتظرة وللمزيد من اكتساب وتبادل الخبرات والمهارات، فقد تم الاشتراك مع الدول الشقيقة والصديقة في العديد من التدريبات المشتركة داخل وخارج أرض الوطن.

وقال الفريق عباس حلمي، إنه بالتزامن مع ما يتم من تطوير لإمكانيات القوات الجوية وما يتطلبه من جهود جميع أبنائها، تستمر القوات الجوية بالاشتراك مع باقي أسلحة القوات المسلحة في القيام بواجبها تجاه مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود على مدار الساعة لتحيا مصر آمنه مطمئنة بإذن الله، ولتبقى ذكرى نصر أكتوبر برهانا حيا ومتجددا على شموخ قواتنا المسلحة وشجاعة وتضحيات أبنائها ورمزا لعظمة مصر وصلابة إرادتها، وعزيمة شعبها، وأن نتذكر دائما بكل العرفان شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل غد أفضل لنا جميعا.

وشدد قائد القوات الجوية على تجديد العهد لشعب مصر العظيم، مؤكدا أهمية أن تكون القوات الجوية على أهبة الاستعداد في كل وقت وحين، قائلا نبذل العرق، ونُضحي بأرواحنا لحفظ أمن واستقرار الوطن.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم