اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » وفد البرلمانات العربية بجنيف يتفق على موقف موحد ضد “المثليين”
وفد البرلمانات العربية بجنيف يتفق على موقف موحد ضد “المثليين”
وفد البرلمانات العربية بجنيف يتفق على موقف موحد ضد "المثليين"

وفد البرلمانات العربية بجنيف يتفق على موقف موحد ضد “المثليين”

13 أكتوبر 2018

القاهرة- مصراوي:

شارك الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية، والذي يهدف إلى تنسيق مواقف البرلمانات العربية تجاه مختلف القضايا المطروحة للنقاش على جدول أعمال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المعقودة حالياً في جنيف.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الجمعية الـ 139 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تعقد حالياً فى جنيف.

وخلال الاجتماع التشاوري، ألقى رئيس البرلمان تقريراً حول أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، بوصفه ممثلاً عن المجموعة العربية داخل اللجنة التنفيذية.

وناقش الاجتماع تنسيق المواقف العربية بشأن البنود الطارئة المطروحة على جدول أعمال الاتحاد، وتم الاتفاق على دعم البندين الطارئين المقدمين من كل الأردن والكويت، حول موضوع قطع المساعدات عن منظمة الأونروا، وتداعياته الإنسانية على الشعب الفلسطيني، وعلى القضية الفلسطينية ككل، حسب بيان اليوم السبت.

وخلال الاجتماع جرى الاتفاق على دمج البندين في بند واحد، وإعادة صياغتهما على هذا النحو، ليكون معبراً عن موقف موحد للمجموعة العربية.

وتطرق الاجتماع إلى تبادل الآراء حول بعض الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد، وأهمها الإصلاحات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي.

كما تطرق النقاش أيضاً إلى بعض الموضوعات الأخرى، مثل الموقف من "المثليين"، والمطروح على جدول أعمال اللجنة المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الإنسان، حيث تمت مناقشة آلية اتخاذ موقف موحد لوقف اعتماد أية قرارات من الجمعية بخصوص هذا الموضوع.

وعلى هامش الاجتماع، التقى عبدالعال وفد مجلس النواب العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة على المستوى البرلماني، كما التقى أيضاَ بالدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحاد الإماراتي، ورئيس وفد الإمارات المشارك في هذه الاجتماعات.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم