اخبار الصحف المصرية

بناء أطول برج في أفريقيا في مصر




صرح اللواء زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن بدء العمل على بناء أطول برج في أفريقيا بداخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أعلن أن طول البرج سيصل إلي 345 متر، وسيكون موقعه داخل حي المال والأعمال، وسيحتوي على كافة الخدمات الفندقية والترفيهية، وأنه سيتم الانتهاء منه بع 43 شهرا.

 

ويعتبر برج العاصمة الإدارية الجديدة هو البرج الأطول في أفريقيا، وسيقع في منطقة المال والأعمال والتي تحتوي على 12 برج أخر، ومجمع تجاري، وعدد 5 مباني سكنية، وفندقين، وأنه حاليا ييتم توصيل مرافق الماء والكهرباء والسباكة لهذه المنطقة، بجانب العمل على الانتهاء من الطرق والتي تسير بشكل جيد طبقا للجدول الزمني المحدد.

 

اما عن البرج الأطول في أفريقيا سيحتوي على مجتمع متكامل، حيث الخدمات الفندقية، والترفيهية، والشقق السكنية، ومراكز تسويق عالمية، وملاهي، وأماكن أستجمام، حيث سيبلغ أرتفاعه 250 طابق، ومن المتوقع أن يكون شكله على هيئة مسلات فروعونية من أجل الترويج للسياحة.

 

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء البرج خلال 43 شهرا، حيث تستغرق أنشاء الخوازيق الخرسانية 6 أشهر، ويستغرق الهيكل الخرساني نحو 24 شهر، أما التشطيبات فيمكن أن تستغرق أكثر من 18 شهرا، وأن تكلفة أقامة حي المال والأعمال يتوقع أن تكون تكلفتها تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق