اخبار مصر

مجلس الوزراء: لا زيادة في اسعار الكهرباء هذا العام




أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه لا زيادة في أسعار الكهرباء هذا العام، وأنها مجرد شائعات ليس لا أساس من الصحة، وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بانه تحدث مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بهذا الشأن، وهو الأمر الذي تم نفيه نهائيا، معلنا عدم وجود أي زيادات جديدة في أسعار الكهرباء أو حتى تعديل الأسعار الحالية، وأن كل ما يقال في هذا الشان ما هي إلا شائعات الغرض منها البلبلة.

 

وأعلنت وزارة الكهرباء على أن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء لن تبدأ قبل يوليو 2019 العام المالي الجديد، حيث أن الوزارة تحاول سد الفجوة بين السعر الفعلي للكهرباء، والسعر الذي يباع به.

 

وأكدت على أن شركات الكهرباء ملتزمة في توزيع الكهرباء على كافة المناطق، وبتطبيق الأسعار التي تم إعلانها من قبل ووافق عليها مجلس الوزراء، وأعلنت أنه سيتم التعاقد مع شركة مستقلة لقراءة العداد بشكل دقيق حتى يمكن حساب الاستهلاك الحقيقي للكهرباء، وأنه تم تركيب العديد من العدادات مسبوقة الدفع، حيث تم تركيب ما يقارب من 6 مليون عداد حتى الآن.

 

وناشدت الوزارة المواطنين بالعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال الطرق المعلن عنها في الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء، أو الموقع الرسمي لجهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، وفي حالة وجود أي استفسار يمكن الاتصال على الخد الساخن 121.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق