اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » “محرز” في افتتاح موسم الصيد بالمنزلة: “طرح الأسماك بأسعار مخفضة بمنافذ المحافظة”
“محرز” في افتتاح موسم الصيد بالمنزلة: “طرح الأسماك بأسعار مخفضة بمنافذ المحافظة”
"محرز" في افتتاح موسم الصيد بالمنزلة: "طرح الأسماك بأسعار مخفضة بمنافذ المحافظة"

“محرز” في افتتاح موسم الصيد بالمنزلة: “طرح الأسماك بأسعار مخفضة بمنافذ المحافظة”

08 نوفمبر 2018


كتب- أحمد مسعد:

افتتحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، الخميس، موسم الصيد بمزرعة المنزلة بالدقهلية .

وأشارت نائب وزير الزراعة – خلال الافتتاح – إلى سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في رفع كفاءة وتطوير المزارع السمكية تشمل التحول من النظام المفتوح إلى شبه المكثف، والتوسع الرأسي لزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير مصنع الأعلاف بالمنزلة لزيادة الإنتاجية من الأعلاف التقليدية، وتوفير أعلاف بتقنيات جديدة لاحتياجات المزرعة والمزارع الأخرى.

وقالت إنه تم الاتفاق مع محافظ الدقهلية لتخصيص نسبة من إنتاج المزرعة ليتم طرحها في منافذ المحافظة للمواطنين بأسعار مخفضة، لافتة إلى أن الحكومة حريصة على تحقيق تنمية شاملة في ظل توجيهات القيادة السياسية .

وأوضحت محرز أن مزرعة المنزلة تقع ضمن المجمع السمكي بالمنزلة والذي يحتوي على مفرخ سمكي ومصنع لإنتاج أعلاف الأسماك ومركز تدريبي، مؤكدة أهمية الحد من السلاسل الوسيطة، للمساهمة في خفض الأسعار، وشعور المواطن بالتنمية الشاملة، لافتة أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل النهوض بالإنتاج وتحقيق التنمية في كافة المجالات.

من جانبه قال أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن مزرعة المنزلة تقع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 1000 فدان، والمساحة المائية لها حوالي 600 فدان، و تنتج المزرعة أسماك البلطي، العائلة البورية، المبروك، والقراميط.

يشار إلى أن المزرعة السمكية بالمنزلة تابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية إحدى هيئات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم